10 ديسمبر 2022 00:27 16 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
الرياضة

فى حوار مفتوح مع شباب جامعة قناة السويس

وزير الشباب والرياضة: نهدف إلى تمكين الشباب وندعمهم بكل طاقتنا

بوابة الكلمة

في حوار مفتوح أجراه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بحضور الاستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ، والذي نظمه شباب جامعة قناة السويس تحت عنوان " ختام مبادرة الجمهورية … رؤية شباب"، والذي جاء ضمن جولة تفقدية يقوم بها السيد الوزير اليوم في محافظة الإسماعيلية.

اكد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على انه يحرص بصفة خاصة للاستماع الي الشباب بصفة دائمة والعمل على حل مشاكلهم، الامر الذي يأتي ضمن رؤية الدولة المصرية للاهتمام بالشباب والعمل على حل مشاكلهم.

مؤكدًا ان الشباب هم عماد البلد، لذلك يجب الحفاظ علي قدراتهم وتنمية مهاراتهم لمواكبة سوق العمل.

وصرح وزير الشباب والرياضة في سؤال عن المشروع القومي للموهبة وصناعة البطل الاولمبي قائلا:

" ان وزارة الشباب والرياضة لديها عدد من المشروعات والبرامج التي تهدف الي الكشف عن المواهب الرياضية في عدد من الرياضات المختلفة باستخدام افضل الاساليب الحديثة والتقنيات التي تساعد في الكشف عن الموهبة، وبدات وزارة الشباب والرياضة علي العمل علي اكتشاف المواهب الرياضية منذ عامين، حيث سيتم الاعداد لبطل اولمبي للمنافسة في اولمبياد لوس أنجلوس 2028، والحصول علي ميداليات اولمبية في دورة الالعاب الاولمبية برزبين الأسترالية 2032.

فيما أعرب الاستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن سعادته بحضور السيد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مؤكدًا ان مراكز الشباب في مصر دخلت طفرة نوعية في الخدمات المقدمة والارتقاء بمراكز الشباب وتطويرها، بالاضافة الي توفير العديد مر الدورات التدريبية والخدمات للشباب مت اجل النهوض بقدرات الشباب وتطويرها.

شهد الحوار كل من الاستاذة ايمان عبد الجابر، رئيس الادارة المركزية لبرامج الشباب والهيئات بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور اشرف البجرمي، وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للمنشآت الشبابية، الدكتور عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتطوير، نواب رؤساء جامعة قناة السويس وعمداء كليات الجامعة واعضاء هيئة التدريس.

شارك في تنظيم اللقاء متطوعي مراكز شباب مصر، اتحاد برلمان شباب مصر ، اتحاد طلاب جامعة قناة السويس ، اتحاد طلاب من اجل مصر.

وزير الشباب والرياضة تمكين الشباب وندعمهم بكل طاقتنا