18 أغسطس 2022 12:48 21 محرّم 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ثقافة وفنون

بغسلها المواعين .. ميار الببلاوي تروي موقفًا غريبًأ مع حماتها

بوابة الكلمة

روت الفنانة ميار الببلاوي موقفا غريب لا يمكن أن تنساه مع إحدى حمواتها، قائلة: حماتي كانت سورية وبغسلها المواعين واجيبلها السجاير كل طلباتها عشان تداري عليا وتطبخ مكاني ومتقولش لزوجي وبعد العزومة ما خلصت قالتلي أنتي خرابة بيوت وهقول لابني يطلقك".

وأضافت الفنانة ميار الببلاوي خلال مشاركتها في برنامج "هي وهما" الذي تقدمه الإعلامية أميرة عبيد على قناة الحدث اليوم، "بعدها اعترفت لزوجي وائل إننا مبعرفش أطبخ فحلف عليا بالطلاق مكلش من إيد حد غيرك وكنت بتعمل من برامج التليفزيون واليوتيوب".

وقالت الفنانة ميار الببلاوي، إنها تعتاد على طقوس معينة في بداية كل يوم، مشيرا إلى أنها تبدأ يومها بتلاوة بعض الأذكار، ودائما أردد مقولة:" يا رب صبحنا وربحنا وبين عبادك ما تفضحنا" لافتة إلى أن يومها ينتهي في تمام الساعة العاشرة مساء.

منال محمد توفيق واعر الببلاوي، وشهرتها ميار الببلاوي، ولدت في 24 من ديسمبر عام ١٩٧٢ بمحافظة أسيوط، درست بكلية الآداب قسم الدراسات اليونانية لها ثلاث شقيقات.

بدأت مسيرتها الفنية كفتاة إعلانات ثم انتقلت إلى السينما والتلفزيون والمسرح ولكنها عملت بشكل مكثف في التلفزيون خاصةً المسلسلات العربية.

وارتدت الحجاب ثم ابتعدت فترة عن الساحة الفنية ثم عادت لتعمل في برامج المسابقات الدينية وبعض الأعمال في السينما والتلفزيون.

حصلت ميار الببلاوي على درجه الدكتوراه مع مرتبة الشرف من جامعة الأزهر الشريف في الرسالة التي قدمتها بعنوان "الخطاب الدينى بين القدم والمعاصرة من منظور إعلامي".

بغسلها المواعين ميار الببلاوي تروي موقفًا غريبًأ حماتها