7 ديسمبر 2022 22:52 14 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

فيديو.. أبو رحمون: الشعب الفلسطيني يمتلك الأرض والتاريخ بالقدس

بوابة الكلمة

قالت نيفين أبو رحمون النائبة السابقة بالكنيست عن حزب التجمع، أن الاحتلال يستغل مناسبات الاحتفالات بعيد القيامة المجيد، ليكرس سيطرته و اعتداءاته.

وأضافت النائبة السابقة بالكنيست عن حزب التجمع، في حديثها لقناة "الغد"، أن هذا الأمر يرفضه المجتمع الفلسطيني مع كل مناسبة ليؤكد ملكيته للأرض والتاريخ، لافتة إلى أن سلطات الاحتلال تواصل ممارستها الاعتدائية على الفلسطينيين ومنع الدخول.

وأشارت النائبة السابقة بالكنيست عن حزب التجمع، إلى أن الاحتلال يطالب بالتصريح الشخصي لدخول الكنيسة والبلدة القديمة، موضحة أن هناك هوسا لتعميق الاحتلال ونزع السيادة الفلسطينية وفرض سيطرته الكاملة على القدس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الفلسطينيين وعلى أماكنهم المقدسة، حيث أقدمت اليوم على عرقلة الوصول إلى كنيسة القيامة للاحتفال بـ "سبت النور".

وتشهد الضفة الغربية المحتلة توترًا بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي، منذ مطلع أبريل الجاري، أسفر عن استشهاد 19 فلسطينيًا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وتستعد كنيسة القيامة بالقدس لاستقبال المصلين والحجاج للاحتفال بيوم «سبت النور» أو «سبت الفرح»، حيث تحتفل الكنائس المسيحية اليوم السبت، بـ«سبت النور»، وهو اليوم الذي يسبق عيد القيامة المجيد ويأتي بعد يوم الجمعة العظيمة، ويستعد المسيحيون والكنائس في العالم اليوم للطقس الأهم وهو ظهور النور المقدس منبعثًا من قبر السيد المسيح يوم السبت، أخر أيام أسبوع الآلام، ويعتبر اليوم الأخير من أيام صوم عيد القيامة المجيد الذي بدأ صومه منذ يوم 28 من شهر فبراير الماضي واستمر لمدة 55 يوما.

أبو رحمون الشعب الفلسطيني يمتلك الأرض والتاريخ بالقدس