28 يونيو 2022 22:45 29 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

فيديو.. أقباط مصريين يزورون القدس للمرة الأولى لحضور عيد القيامة

بوابة الكلمة

عبر عدد من الحجاج المصريين الأقباط عن فرحتهم بالقدوم إلى مدينة القدس المحتلة، والمشاركة في الصلوات الخاصة بسبت النور في كنيسة القيامة رغم المعوقات التي فرضتها سلطات الاحتلال والتي منعت آلاف الحجاج المسيحيين من الوصول إلى الكنيسة.

والتقطت عدسة قناة"الغد"، عددا من الأقباط المصريين، خلال زيارتهم للقدس، معبرين عن سعادتهم بالزيارة إلى الأرض المقدسة,

وأكد عدد من الزائرين للقدس المحتلة، أن هذه الزيارة تأخرت لعدة أسباب منها طروف قيود فيروس كورونا المستجد، مشيرين إلى أنهم قاموا بزيادة عدد من الأماكن ونهر الأردن وبيت العذراء ويوسف النجار وقبر المسيح.

وأشاروا إلى أن المعاملة كانت طيبة من أهالي القدس والترحيب بهم، والتأكيد أنهم يرغبون دائما في تكرار الزيارة.

يترأس قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلاة قداس عيد القيامة المجيد مساء اليوم السبت، الموافق 23 أبريل بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وأعلنت الكنيسة عن عدد من الإجراءات الاحترازية الخاصة بالاحتفال مساء اليوم، منها الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم خلع الكمامة نهائيا طوال فترة التواجد بالكاتدرائية، و عدم السماح بالسلام باليد أو التقبيل نهائيا أثناء التواجد بالكنيسة أو داخل نطاق الكاتدرائية، و منع حضور أي شخص يعانى من أى أعراض مرضية، و الحفاظ على المسافات الآمنة للتباعد الاجتماعى، وضرورة إحضار اللفافة "الإيشارب" الخاص للاستخدام أثناء التناول.

فيديو قباط مصريين يزورون القدس للمرة الأولى لحضور عيد القيامة