1 ديسمبر 2022 20:06 8 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

طوارئ فى المترو استعداداً لأعياد الربيع والقيامة المجيد

بوابة الكلمة



أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق رفع حالة الطوارئ مع انتهاء الاستعدادات الخاصة باستقبال خطوط المترو لاحتفالات أعياد الربيع وعيد القيامة المجيد للإخوه الأقباط .

يأتى ذلك بناء على تعليمات وتوجيهات الفريق كامل الوزير ، وزير النقل، أصدر المهندس على الفضالي رئيس مجلس ادارة شركة مترو الأنفاق ، توجيهات بضرورة تقديم أفضل الخدمات الممكنة لجمهور الركاب خلال إحتفالات أعياد الربيع وعيد القيامة المجيد.

ووجه الفضالى بإستمرار تشغيل قطارات المترو خلال اجازة عيد الفطر بنفس مواعيد شهر رمضان حتى الإنتهاء من عيد الفطر ، وأعلنت الشركة فى بيان سابق مواعيد قيام أخر القطارات من المحطات الإنتهائية ومقابلتها فى المحطات التبادلية بالخطوط الثلاثة على أن يكون قيام أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة ١٢:١٥ ص ، و من محطة المرج الجديدة الساعة ١٢:٣٠ ص ، و للخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة ١٢:٣٥ ص ، و للخط الثالث من محطة عدلى منصور الساعة ١٢:١٥ ص ، من محطة العتبة الساعة ١٢:٥٥ ص ، حيث يتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة ١ ص ، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثانى والثالث بمحطة العتبة الساعة ١٢:٥٥ ص حيث تم زيادة عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة بـإجمالى عدد رحلات تقدر ب ( ١٤٧٣ ) رحلة يوميا، بعدد رحلات بالخط الأول ما بين محطتى حلوان - المرج الجديدة إلى ( ٥١٠ ) رحلة ، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة - المنيب إلى ( ٦١٢ ) رحلة ، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتي العتبة - عدلى منصور إلى ( ٣٥١ ) رحلة.

بالإضافة بالدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار وذلك تسهيلا وتيسيرا على جميع مرتادى مرفق مترو الأنفاق.

وشملت الإستعدادات أيضا تكثيف تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات بالخطوط الثلاثة لإستقبال الحالات المرضية والطارئة بالإضافة بإنتشار فرق الطوارئ بالمحطات لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وأزالتها على الفور .

وتم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الانفاق لعمل نقاط تفتيش ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات مع تواجد الشرطة النسائية لضبط اى مخالفات أو كافة أشكال الظواهر السلبية والتصدى لها على الفور .
والتنبيه على قيادات المترو بمتابعة غرفة المراقبة اامركزية التى تغطى جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات بالخطوط الثلاثة وهناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق الأكثر امانا عند استقلاله .

ومن جانبه أكد أحمد عبدالهادى المتحدث الرسمي للشركة أن العمل داخل المرفق يجرى على قدم وساق لتقديم أفضل خدمة ممكنه لجمهور الركاب مناشدين جمهور الركاب بالتواصل معنا عبر الخط الساخن 16048 وعبر الرقم المخصص لخدمة الواتس آب ( 01221116048 ) وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة والموقع الرسمي للشركة CAIROMETRO.GOV.EG لتلقى كافة الشكاوى والاقتراحات والإستفسارات الخاصه بجمهور الركاب .
ومن خلال أيضا مكاتب منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والمتواجدة بعدد من محطات الخطوط الثلاثة لاستقبال كافة الشكاوى المتعلقة بكافة الجهات وليس شكاوى مترو الأنفاق فقط مؤكدين على أن احترام المواطنين وحسن معاملتهم وتقديم أفضل خدمة لهم هو ما تسعى إليه إدارة المترو .

ويتقدم جميع قيادات الشركة والعاملين بها بخالص التهنئة للإخوه الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد ولجميع الشعب المصري بمناسبة إحتفالات أعياد الربيع .

طوارئ المترو استعداداً لأعياد الربيع لقيامة المجيد