9 ديسمبر 2022 13:59 16 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
ثقافة وفن

تفاصيل الحلقة الثامنة عشر من مسلسل ”الاختيار 3 – القرار”

بوابة الكلمة

عُرضت مساء أمس الثلاثاء الحلقة الثامنة عشر من مسلسل "الاختيار 3 – القرار" والتى تحمل اسم "الوافدين من الخارج"، والت شهدت العديد من الأحداث في مسلسل الاختيار الجزء الثالث والذي يُعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

وشهدت الحلقة إعلان الرئاسة احترام حكم محكمة القضاء الإداري بوقف الانتخابات البرلمانية، وعدم نيتهم الطعن على الحكم، ولكن في نفس الوقت تتقدم هيئة قضايا الدولة بطعن على الحكم، وهو ما يغضب محمد مرسى الذي يشعر أن ما يحدث هو قرارات متضاربة، وأن الناس ستقول إنه يصدر قرارات ويعود فيها، لاسيما أن هيئة قضايا الدولة مؤسسة حكومية.

وتتوالى الأحداث وننتقل إلى سيناء، حيث يتنكر ضابط المخابرات الحربية مصطفى خليفة (أحمد السقا) في شخصية سائق تاكسى، وتركب معه إسراء (دنيا المصرى) وتحكى لها عن المكان الذى ذهبت فيه لقائد الخلية التكفيرية أبو منير، وتكشف عن أبرز معالم هذا المكان، ويطلب منها مصطفى تنفيذ ما يطلب منها بالحرف الواحد بدون تفكير لأن ذلك سيكون اختبار ولاء.

وتشد الحلقة تكليف قائد الخلية التكفيرية، إسراء بتسليم شنطة إلى أحد الإخوة، ويؤكد عدم فتح الشنطة تماما مع مراقبتها من قبل رجالها حتى تصل إلى المكان المستهدف، وهو ما توقعه مصطفى خليفة بأن الطلب سيكون للتأكد من محاولة معرفتها ما بداخل الشنطة أم لا، حتى يتأكد من ولائها للخلية والبدء في الاعتماد عليها.

وتتوالى الأحداث ثم تنجح في اختبار الولاء الذى وضعها فيه قائد الخلية التكفيرية أبو منير، حيث أوصلت الشنطة إلى الشخص الذى طلب منه مقابلته، ويؤكد أبو منير أنها نجحت في الاختيار الأول ويقرر اختبارها مرة ثانية بأن تدخل معقل الطواغيت وكأنها تقدم بلاغ وتحكى لهم كل ما بداخل المبنى من مداخله مخارجه.

وخلال الحلقة يرصد ضباط جهاز المخابرات العامة زيارة السياسي الشهير عمار زهدي، لمكتب الارشاد من أجل مقابلة الإخوان عصام الحداد (عبد الرحيم حسن)، ويؤكد مروان العدوى (أحمد عز) لأشرف زكى، أن هذه الزيارة لابد وأن يكون ورائها شيء وأنهم يرصدون تحركات عمار زهدي لمعرفة سبب هذا اللقاء، وماذا يتم التخطيط له.

ويحاول زكريا يونس (كريم عبد العزيز) الوصول إلى مكان التكفيرى أبو أيوب (خالد كمال) بعد اختفائه، وفى نفس الوقت ابتعد بسام (أحمد كشك) عن أبو أيوب بعدما كان هو عين زكريا داخل الخلية، وينتقل المشهد ليتم الكشف أن أبو أيوب يختبى عن تكفيرى آخر وهو الشيخ أبو أنس (عمرو القاضي) حيث يجهز أبو أيوب للسفر إلى ليبيا لتجنيد رجال جدد، والعودة لاستكمال ما بدأه في مصر وإجراء عمليات إرهابية جديدة.

تفاصيل الحلقة الثامنة مسلسل الاختيار 3 – القرار”