10 ديسمبر 2022 08:08 17 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

فيديو.. تعرف على صاروخ ستريلا الروسي

بوابة الكلمة

للمرة الأولى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، تتصدى لغارات إسرائيلية شنتها طائرات حربية بواسطة صاروخ دفاع أرض – جو من طراز ستريلا الروسي ما دفع طيران الاحتلال للانسحاب من القطاع.

تقرير مصور لقناة "الغد"، أشار إلى أن الصاروخ يحمل على الكتف ويطلق بواسطة نظام قاذفات الصواريخ سا 7 جريل لتوفير الحماية للقوات البرية ضد الطائرات الحربية إذ يتم توجيهه بالأشعة تحت الحمراء.

السلاح الروسي، دخل الخدمة لدى قوات الاتحاد السوفيتي عام 1968 ويحمل رأسا متفجرا وزنه 1.74 كجم يبلغ مداه 3700 بارتفاع يصل إلى 1500م، كما أن السلاح يمكنه أيضا تدمير الأهداف الجوية دون الصوتية مثل الطائرات بدون طيار.

يتم استخدامه في الكثير من الدول العربية والإفريقية، استخدم خلال حرب الاستنزاف ضد إسرائيل وحقق نجاحا كبيرا، ونجح أثناء حرب 1973 بتدمير طائرتين إسرائيليتين.

أعلنت المقاومة الفلسطينية فجر اليوم، الثلاثاء، أن دفاعاتها الجوية قد تصدت بمضادات الطيران، للطائرات الحربية الإسرائيلية، التي استهدفت موقع القادسية في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وسبق لفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، أن حذرت من استمرار اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين المسلمين في المسجد الأقصى، متوعدة بأنها «لن تصمت في حال تم تجاوز الخطوط الحمراء».

فيديو تعرف صاروخ ستريلا الروسي