27 يونيو 2022 11:20 28 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ثقافة وفنون

تفاصيل الحلقة الـ 16 من مسلسل ”الاختيار 3 – القرار”

بوابة الكلمة


عُرضت أمس الأحد الحلقة الـ 16 من مسلسل "الاختيار 3 – القرار" والتي حملت اسم "الانتخابات البرلمانية"، حيث يعرض مسلسل "الاختيار 3 – القرار" على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.


وتبدأ الحلقة بعمل بعض المواطنين عمل توكيلات لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي للتدخل وإنقاذ مصر من الذي يحدث فيها من الإخوان، وينتقل المشهد لمرور وزير الدفاع الفريق على الجنود فى أحد مناطق الجيش لبث فيهم روح الوطنية والتحدث معهم عن أهمية الوطن والخدمة العسكرية وحماية البلد والأهل، وأن الجيش المصري وطني عظيم وشريف وعلى كل جندي أن يفتخر بأنه من هذا الجيش.


وتتوالى الأحداث وينتقل المشهد إلى مجلس الدولة يوم 6 مارس، بعد حكم المحكمة الإدارية بإلغاء انتخابات البرلمان، وذلك بعد قبول الطعون التي قدمت مع عرض مشاهد حقيقة لتناول وسائل الاعلام للخبر وردود الأفعال مع الأحزاب المختلفة، فيما يعيش الرئيس محمد مرسى حالة غضب شديدة من هذا القرار، ويؤكد مدير مكتبه أحمد عبد العاطى أن المهندس خيرت الشاطر ينصحه بعدم تصعيد الأمور والإعلان باحترام قرار المحكمة منعا للمشاكل.


وتتوالى الأحداث إلى مداهمة ضابط المخابرات العامة مروان العدوى (أحمد عز) والقوات معه لنفق يتم استخدامه في تهريب السلاح، وتم إلقاء القبض على بعض العناصر التكفيرية داخل النفق وعلى صناديق من السلاح التي كان مقرر تسليمها.


كما يتوصل الضابط أكرم (محمد العمروسى) إلى معلومات حول العنصرين التكفيريين اللذين تم القبض عليهما في النفق، ويتضح أنهما من العناصر الجديدة التي تم تدريبها منذ سنتين فقط في سوريا وليبيا، ويبدأ مروان التحقيق معهما، ويواجههما بالعديد من المعلومات حتى يعترف كل واحد، حيث أكد مروان لكل واحد أن زميله اعترف له بكل شيء ويواجهه بأنه تدرب على السلاح في سوريا.


وخلال الحلقة 16 من مسلسل الاختيار اعترف الشخص بكل شيء، ويحصل منه على رقم تليفون وكلمة السر التي اتفقوا عليها، وبعد التحريات تم الكشف أن الشحنة عبارة عن دفعتين ومقر تسليمهما إلى 6 عناصر أجنبية لتنفيذ عملية في سيناء، وأنهم توصلوا إلى أول دفعة من الشحنة، ولا بد من البحث عن الدفعة الثانية قبل قبل تسلم العناصر الأجنبية للشحنة وتنفيذ عمليات إرهابية.

تفاصيل الحلقة 16 من مسلسل الاختيار 3 – القرا