1 أكتوبر 2022 04:11 6 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
الرياضة

الأهلي يفوز على الرجاء بهدفين مقابل هدف فى ذهاب أبطال أفريقا

موسيمانى وشريف
موسيمانى وشريف

أهدر النادى الاهلى فوزاً كاسحاً والضاع الكثير من الفرص التى من الممكن أن يندم عليها فى مباراة الإياب.

وانتهت أحداث المواجهة بين الاهلى والرجاء المغربى بفوز الاهلى بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت فى استاد الأهلى السلام وى، فى ذهاب مباريات دورالثمانية بدورى أبطال افريقيا.


تقدم لاعب النادى النادى الأهلى عمرو السولية بهدف فريقه الأول في الدقيقة 13 في الرجاء المغربى، وجاء الهدف عن طريق ضربة جزاء، احتسبها الحكم بعد الرجوع إلى الفار بعد لمس لاعب الرجاء الكرة بيده.

ثم عزز الاهلى عن طريق حسين الشحات بالهدف الثانى في الدقيقة 23، غير أن الرجاء لم يخرج من الشوط خالى الوفاض وأحرز هدفاً عن طريق محمد زريدة فى الوقت الضائع من الشوط الاول، لينتهى الشوط بتقدم الاهلى بهدفين مقابل هدف.
كان بيتسو موسيمانى أعلن تشكيل فريقه لمواجهة نظيره الرجاء المغربي في دوري أبطال إفريقيا.

ورغم احتساب ركلتي جزاء للأهلي، إذ أضاع عمرو السولية الركه الثانية مع طرد لاعب من الرجاء، كما أهدر بيرس تاو أكثر من فرصة خطيرة، غير أن الأهلى صعب الأمور على نفسه وسط جماهيره.

وربت موسيماني على كتف ‏محمد شريف بعد خروج المهاجم من لقاء الرجاء، لمواساته. وينتظر الأهلى مباراة الإياب التى ستقام فى المغرب الجمعة المقبلة.

ويضم التشكيل :
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: ياسر إبراهيم – محمد عبد المنعم – محمد هاني – أيمن أشرف.
خط الوسط: أليو ديانج – عمرو السولية – أحمد عبد القادر – حسين الشحات.
خط الهجوم: بيرسي تاو – محمد شريف.

والبدلاء كل من: علي لطفي وحمدي فتحي وحسام حسن ووليد سليمان ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني.

موسيمانى وشريف الاهلى والرجاء أبطال افريقيا دورى ابطال افريقيا