18 أغسطس 2022 12:42 21 محرّم 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

فيديو.. محلل: مساعدات الغرب العسكرية لها تأثير كبير في صمود الجيش الأوكراني لأكثر من 50 يومًا

بوابة الكلمة

قال اللواء الركن محمد الثلجي محلل عسكري واستراتيجي، إن الأمور الآن في الأزمة الروسية - الأوكرانية أكثر تعقيدا ولها تبعيات كثيرة خلال الفترات المقبلة، موضحا أن أوكرانيا باتت الآن الأكثر جرأة في الامتداد للداخل الروسي والتعامل بقوة مع التحذيرات الروسية.

وأضاف المحلل العسكري والاستراتيجي، في حديثه لقناة "الغد"، أن الهجمات الأوكرانية الآن على الداخل الروسي لها دلائل كبيرة منها قدرة الجيش الأوكراني على الامتداد للداخل الروسي، موضحا أن تدمير الطراد الروسي أو الأسطول البحري يؤثر على قوة ومكانة القوات الروسية البحرية وتواجدها في البحر الأسود.

وأشار المحلل العسكري والاستراتيجي، إلى المساعدات التي تقدم لأوكرانيا سواء من الولايات المتحدة الأمريكية أو الدول الأوروبية الغربية لها تأثير كبير في صمودها وصول الحرب إلى اليوم الـ 50، مبينا أن المساعدات المقدمة لأوكرانيا هي نوعان منها المادية والعينية كذلك النوع الثاني من المساعدات هي غير عينية وهو ما يوازي المساعدات المادية والعسكرية في نفس الوقت.

كما أكد المحلل العسكري والاستراتيجي، أن هناك دعما سياسيا منقطع النظير لأوكرانيا من قبل أمريكا والغرب وكسب المعركة الإعلامية والقدرة على الجرأة والتعاطي في الحرب وإدارة المعركة بشكل مميز.

محلل مساعدات الغرب العسكرية لها تأثير كبير صمود الجيش الأوكراني لأكثر من 50 يومًا