28 يونيو 2022 08:09 29 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ثقافة وفنون

أحداث الحلقة 14 من مسلسل ”الاختيار 3 – القرار”

بوابة الكلمة


عُرضت أمس الجمعة الحلقة 14 من مسلسل "الاختيار 3 – القرار" الذي يذاع على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

وحملت الحلقة الرابعة عشر من مسلسل "الاختيار 3 – القرار" اسم "العصيان المدنى"، وشهدت باجتماع بين السيسي وعدد من قيادات القوات المسلحة.

وقال السيسي خلال الحلقة: "محدش عارف مين بيحكم البلد، المرشد ولا مكتب الإرشاد ولا خيرت الشاطر، لكن واضح إن القرار مش بإيد مرسى، القرارات بتُفرض عليه، جماعة الإخوان كشفت نفسها ودخلت فى مواجهة مع القوى الوطنية، وتدخل الجيش ليس سهلا، ومرسى يجب أن يعرف أنه رئيسا لكل المصريين وليس لفصيل واحد".

وتتوالى الأحداث ثم يتأتي اجتماع بين خالد الصاوى "خيرت الشاطر" وعبد الرحمن حسن "عصام الحداد" والعنصر الأجنبى، وحديث عن إنشاء جيش خاص بجماعة الإخوان الإرهابية وكيفية تسليحهم.
كما وأرسل أحمد عز، الذى يجسد شخصية ظابط المخابرات العامة مروان العدوى، رسالة إلى العنصر الأجنبى على هاتفه بصورة له، وعلق عليها قائلا: "شكرا على حسن تعاونكم معنا، ما جعله يهرب من الاجتماع".

وتستكمل الحلقة احداثها ويظهر في المشهد التالي ضابط المخابرات الحربية مصطفى، والذي يجسد دوره الفنان أحمد السقا مع رئيسه في العمل يطلب منه سرعة إنقاذ إسراء من بين أيدي الجماعة الإرهابية وتحريرها، وتمكنت فرقة 777 من تحرير إسراء من أيدى الإرهابيين ونقلها إلى مكان آمن.

وانتهت الحلقة بعرض تسجيلا لعبد المنعم أبو الفتوح القيادي الإخوانى وهو يتحدث عن حازم صلاح أبو إسماعيل، ويقول: "كنت أرى في حازم صلاح أبو إسماعيل هذ الإنسان المتدين وصوله للسلطة كارثة، أنا قولتله الكلام ده يا سيادة اللواء.. إيه اللي بتعمله ده وصولك للسلطة كارثة، هي مصر تستحمل الهباب اللي بتعمله، لكن للأسف كان له مناصرين ومؤيدين وجت من عندنا ربنا، ولا كنت أعرف إن أمه أمريكية".

أحداث الحلقة من مسلسل لاختيار 3 – القرار