6 أكتوبر 2022 10:11 11 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
ميديا

بصوص الخل الحلو على طريقة مفيدة شيحة

بوابة الكلمة

عرضت الإعلامية مفيدة شيحة، في برنامجها الرمضاني سكر وشطة، المذاع عبر قناة النهار وان، مساء اليوم الخميس، طريقة عمل فراخ بصوص الخل الحلو.

وقالت مفيدة شيحة، إن مقادير الوصفة، كوب خل، 3فص ثوم مهروس، وملعقة كبيرة روز ماري طازج مفروم، وملعقة صغيرة شطة مجروشة، و2/1ملعقة صغيرةبابريكا (فلفل حلو)، و1كيلودجاج، وملعقة صغيرة ملح، و2/1ملعقة صغيرة فلفل أسود، وملعقة صغيرةثوم بودرة، و3 ملعقة كبيرة، وزيت زيتون، وكوب مرق.

أما عن طريقة التحضير، أضافت مفيدة شيحة، أن في طبق عميق زجاجي ضعي الخل، الثوم،الروز ماري، الشطة والبابريكا، وقلبي المواد بالشوكة ودعيها لمدة نصف ساعة تقريبا لتختلط الأطعمة المختلفة للبهارات، وضعي قطع الدجاج في طبق عالي الحافة، أنثري الملح، الفلفل والثوم البودرة.

وتابعت مقدمة برنامج سكر وشطة، أن إدعكي قطع الدجاج لتتغطى تماما بالبهارات، وفي مقلاة واسعة ضعي زيت الزيتون، ضعي المقلاة على نار متوسطة ليسخن الزيت، وأضيفي قطع الدجاج بحيث تكون جهة الجلد في الزيت، غطي المقلاة ودعي الدجاج لمدة ثلاث إلى أربع دقائق إلى أن يصبح لون الجلد ذهبي غامق. قلبي قطع الدجاج على الجهة الثانية واتركيها إلى أن تصبح ذهبية اللون أيضا.

وأكملت مفيدة شيحة، أنه أضيفي المرق على الدجاج، وغطي المقلاة ودعي الدجاج على نار هادئة لمدة نصف ساعة تقريبا لينضج تماما ويتبخر معظم المرق، وأضيفي صلصة الخل على الدجاج، غطي المقلاة ودعي الصلصة تغلي لمدة خمس دقائق لتتسبك.

بصوص الخل الحلو طريقة مفيدة شيحة