6 أكتوبر 2022 08:27 11 ربيع أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد
أخبار وتقارير

البيت الأبيض يحث قادة العالم على تكثيف المساعدات لأوكرانيا

بوابة الكلمة

زار رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا، عائلات ضحايا الفيضانات المدمرة التى اجتاحت مدينة ديربان الساحلية.

وهي المدينة الرئيسية في كوازولو ناتال (شرق) ومركز الكارثة.

ووصف رامابوزا، الفيضانات المميتة التي ضربت المنطقة الجنوبية الشرقية لبلاده بأنها "كارثة"، وتعهد بتقديم مساعدة حكومية لوالد فقد أطفاله الأربعة إثر إنهيار جزء من منزلهم.

وقال "رامابوزا" - حسبما ذكرت قناة "فرانس إنفو تي في" الإخبارية الفرنسية اليوم الخميس، إن "الجسور والطرق انهرت ومات أشخاص... هذه كارثة ذات أبعاد هائلة وأن إحدى العائلات فقدت 10 من أفرادها".

ومن جانبها، قالت "نونالا ندلوفو" المتحدثة باسم الهيئة الإقليمية لإدارة الكوارث في جنوب إفريقيا، إن حصيلة قتلى كارثة الفيضانات في "كوازولو ناتال" ارتفعت إلى 306 قتلى..موضحة أن هذه الكارثة التي أودت بهذا العدد من الأشخاص من أحلك اللحظات في تاريخ" /كوازولو ناتال/.

وتمت تعبئة الجيش لتقديم دعم جوي خلال عمليات الإجلاء، وخاصة بعد تدمير آلاف المنازل وتضرر 140 مدرسة على الأقل بحسب السلطات المحلية.

يذكر أن الأمطار الغزيرة أدت لانقطاع التيار الكهربائي وتعطل إمدادات المياه وتعليق العمل في خطوط السكك الحديد، فضلا عن طلب السلطات من السكان عدم التنقل.

وفي عام 2019، أودت الفيضانات في المنطقة ومقاطعة الكاب الشرقية المجاورة بحياة 70 شخصا ودمرت الكثير من القرى الساحلية في انزلاقات طينية.

البيت الأبيض يحث قادة العالم تكثيف المساعدات لأوكرانيا