9 ديسمبر 2022 00:33 15 جمادى أول 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد مدير التحرير التنفيذي محمد خضر
ترانزيت المطار

فانوس رمضان للسفير الروسى بالقاهرة فى حفل إفطار جميعة ”الخريجين”

بوابة الكلمة

اقامت الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية حفل افطارها السنوى بمقر البيت الروسي بالقاهرة، بحضور كل من "مراد جاتين" مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر و"طوربال ألطايف" القنصل الروسى بالقاهرة وحرمه و"مكسيم روبين" مستشار السفارة الروسية وزوجته المستشارة "يوليا روبينا" و"كونستانتين كورولوف" سكرتير أول السفارة وحرمه وعدد من اعضاء الجمعية من أجيال مختلفة.

من جانبه صرح "شريف جاد" رئيس الجمعية، أن حفل الافطار هو تقليد سنوى ثابت نحرص علي القيام به من اجل مد جسور التواصل مع الخريجين وبعضهم، وأن اختيار البيت الروسى لإقامته يعكس حجم التعاون المشترك بين الجانبين.

وقال الدكتور "فتحى طوغان" الأمين العام للجمعية أن حفل الافطار هو فرصة للقاء الخريجين سوياً لبحث اخر التطورات في العلاقات المصرية - الروسية ومقترحات تطويرها.

فى حين قدم "مراد جاتين" التهنئة لأعضاء الجمعية بالشهر الكريم ورحب بهم، ولفت الى أن الافطار السنوى يعكس العلاقات الطيبة بين الجمعية والبيت الروسى بالقاهرة، مؤكدا حرصه علي المشاركة في جميع الفعاليات والأنشطة الخاصة بهم، كون الخريجين أحد عناصر القوة الناعمة فى دعم العلاقات الثنائية.

كما أكد الدبلوماسيون الروس على سعادتهم بتذوق الأطعمة المصرية الشهيرة التى تم اعدادها خصيصاً فى منازل اعضاء جمعية الخريجين.

هذا وقد شهد الحفل لفتة مميزة حيث قدم "جاد" بإسم الخريجين هدية تذكارية للسفير الروسى و"جاتين" و"روبين" و"كورولوف" عبارة عن فانوس رمضان يحمل صورة كلٍ منهم، وذلك بمبادرة من عضو الجمعية الدكتور "أيمن منتصر"، كما شارك عضو الجمعية الدكتور "سامح مكارى" فى حفل الإفطار وقدم التهنئة بإسم الزملاء الأقباط بالجمعية، مؤكداً على أن أهم ما يميز الاحتفالية هى لمة العيلة بين جميع المصريين.

92469f426961d1964af8707e105ab7c2.jpg
فانوس رمضان للسفير الروسى بالقاهرة حفل إفطار جميعة الخريجين”