28 يونيو 2022 07:27 29 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

فيديو.. خبير-إسرائيل لا تملك أي مشروع سياسي تقدمه وليس أمامها سوى التصعيد ولغة القوة

بوابة الكلمة

قال الخبير في الشئون الإسرائيلية عصمت منصور، إن إسرائيل لا تملك أي مشروع سياسي تقدمه، مضيفا أن سلطات الاحتلال لا تملك سوى التصعيد ولغة القوة.

وأضاف الخبير في الشئون الإسرائيلية، في حديثه لقناة "الغد"، أن قوات الاحتلال تمنع الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، لافتا إلى الدعوات إلى الاقتحام والقتل والإعدام لمجرد الاشتباه.

وأشار الخبير في الشئون الإسرائيلية، إلى أن إسرائيل تمارس العنف وتحاول أن تركع الشعب الفلسطيني ولا تملك أي خيار آخر من خلال التصعيد وعمليات الاستفزاز، مشددا على أن ذلك يكون سببا كبيرا في عمليات الانتفاض للشعب الفلسطيني ومن بعدها تبحث سلطات الاحتلال عن الهدوء.

ولفت الخبير في الشئون الإسرائيلية، إلى أن الدولة الفلسطينية تعاني من الانقسام وعدم الوحد، فيما تتعامل إسرائيل بشكل موحد وتتكالب بشكل جماعي على الفلسطينيين، وأن الانقسام الذي تعاني منه فلسطين يضعف التحديات.

واستشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل مدينة عسقلان، وزعم جيش الاحتلال أن الفلسطيني حاول طعن ضابط في الشرطة الإسرائيلية.

نشرت جماعات الهيكل المتطرفة إعلاناً يدعو المتطرفين اليهود إلى تقديم ما سموه قربان الفصح إلى المسجد الأقصى مساء يوم الجمعة المقبل الرابع عشر من رمضان.

ووعدت الجماعات من يتمكن من ذلك بمكافأة مالية قدرها عشرة آلاف شيكل بالإضافة إلى مكافأة تعويضية، وذيلت إعلانها باعتبار القربان هو الرد الطبيعي على ما وصفته بالإرهاب.

خبير إسرائيل مشروع سياسي تقدمه ولغة القوة عصمت منصور