28 يونيو 2022 14:11 29 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

محافظ القاهرة يستقبل المدير العام لمنظمة العالم الاسلامى للتربية والعلوم الثقافية ايسيسكو

بوابة الكلمة

استقبل اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة د. سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" والوفد المرافق له .

وتناول اللقاء كيفية استثمار اختيار القاهرة كعاصمة للثقافة في دول العالم الإسلامي في تعريف النشء بالكنوز التي تضمها القاهرة ، وكيفية تسويق هذه الفكرة والترويج لها ليعرف كل مواطن قاهرى أن مدينته هي عاصمة الثقافة والتراث في العالم الإسلامي مع نشرها في باقى المحافظات ، ودراسة إقامة نموذج للمتحف والمعرض الدولى للسيرة النبوية الموجود بالمدينة المنورة على أرض محافظة القاهرة .

وأكد محافظ القاهرة على سعادته بلقاء المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" بديوان عام المحافظة مشيدًا بالجهود التي يبذلها منذ توليه منصبه .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن اختيار القاهرة عاصمة الثقافة لدول العالم الإسلامي يأتي انعكاسا للمكانة الحضارية لمصر وغنى القاهرة بتراثها ومبدعيها وآثارها وأزهرها الشريف .

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة المصرية حريصة على الحفاظ على التراث واستدامته وهو ما بدا فى الجهود التى تبذلها لتطوير القاهرة التاريخية ومنطقة الفسطاط ، حيث يتم خلال التطوير ليس الحفاظ على المبانى فقط ولكن الحرف أيضًا بما يضمن استدامتها .

وأكد د. سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" أن القاهرة لديها من المكونات والإرث التاريخى على مر العصور ماهو فخر لكل مواطن معبرًا عن سعادته لاختيارها عاصمة الثقافة لدول العالم الإسلامي .

وأشار المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" إلى أنه سيكون هناك تعاون وتنسيق بين المنظمة ووزارة الثقافة ومحافظة القاهرة في تنفيذ فعاليات الإحتفالات الخاصة باختيار القاهرة عاصمة الثقافة لدول العالم الإسلامي .

وفى نهاية اللقاء تبادل محافظ القاهرة والمدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" درعى المحافظة والمنظمة .

محافظ القاهرة يستقبل المدير العام لمنظمة العالم الاسلامى للتربية والعلوم الثقافية ايسيسكو