26 يونيو 2022 03:53 27 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ثقافة وفنون

حلمي عبدالباقي: عشقي للفن منعني من تحقيق حلم والدي بالالتحاق بالكلية الجوية

بوابة الكلمة

قال الفنان حلمي عبدالباقي، إن عشقه للفن منعه من تحقيق حلم والدي بالالتحاق بالكلية الجوية، معربا عن سعادته لتخرجه من مدرسة الثانوية الجوية، قائلا: أشعر بالفخر والعزة لتخرجي من نفس مدرسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعلمت فيها الانضباط والالتزام ولكن كانت هوايتي الفن واتجهت عقب تخرجي لتحقيق هدفي الذي أعشقه".

وأضاف الفنان حلمي عبدالباقي خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، زوجتي نعمة من الله عليه، مضيفا: عشت أجمل قصة حب بعد الزواج فهناك الكثير من الناس يتجملون قبل الزواج، لكن بعد الارتباط العشرة والمودة بينهما تخلق نوع من الرحمة، احساس المرأة بالأمان أقوى بكثير من الإحساس بالحب".

أعرب الفنان حلمي عبدالباقي، لست ديكتاتور ولكن هناك بعض الأمور التي تجبرني أن أكون ديكتاتور خاصة في بيتي، "تربيت على بعض الأمر من العادات والتقاليد القديمة التي لا يمكن أن أسامح فيها حتى لو ولادي شافوني رجعي وقديم ولا يشغلني".

الفنان حلمي عبدالباقي، مطرب وممثل مصري، من مواليد مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، درس في كلية التجارة بجامعة الزقازيق، وحاز على لقب مطرب الجامعة اﻷول 3 مرات، ثم اتجه في الإسكندرية للعمل في الغناء في الصالات وحفلات الزفاف.

بدأ مسيرته الاحترافية عام 1985 بألبومه الأول "الغربة" بعدها أصدر العديد من الألبومات ومنها "عيني عليكي"، و"عجبتيني"، و"اوعديني"، و"سلم عليها"، و"حاضر" و"هات إيدك"، من أشهر أغنياته "ذكريات" و"نورت أيامي".

كما خاض عدة تجارب في التمثيل، وقدم أعمالا سينمائية وتليفزيونية ومسرحية، مثل فيلم " زمن الجدعان" و"إمبراطورية الجيارة" و"سفينة الحب والعذاب" ومسرحية "جنون البشر" إلى جانب المشاركة مع الفنانة نيللي في فوازير "الدنيا لعبة".

حلمي عبدالباقي عشقي للفن منعني لكلية الجوية