19 أغسطس 2022 07:59 22 محرّم 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

فيديو.. أكاديمي: دونباس الهدف الرئيسي لروسيا من عمليتها العسكرية في أوكرانيا

بوابة الكلمة

قال رامي القليوبي الأستاذ بكلية الاستشراق في المدرسة العليا للاقتصاد في موسكو، إن دونباس الهدف الرئيسي لروسيا من عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وأضاف الأستاذ بكلية الاستشراق في المدرسة العليا للاقتصاد في موسكو، في حديثه لقناة "الغد"، أن دونباس اعترفت لروسيا بالاستقلال عن أوكرانيا عام 2014 وقبل بدء النزاع في المنطقة، مشيرة إلى بسط روسيا السيطرة على عليها بالإضافة إلى لوجيستك.

وأشار الأستاذ بكلية الاستشراق في المدرسة العليا للاقتصاد في موسكو، إلى أن هناك أهدافا لروسيا من خلال عمليتها العسكرية، موضحا أن روسيا تريد الضمانات من خلال العلميات منها الحصانة بمنع أي صواريخ وأسلحة تنشر في أوكرانيا.

كما أكد الأستاذ بكلية الاستشراق في المدرسة العليا للاقتصاد في موسكو، أن الهدف الأكبر لروسيا هو السيطرة على مدن جنوب شرق أوكرانيا وتثبيت ممرات لتسهيل عمليات لوجستية للقوات الروسية، مبينا أنه يصعب إنهاء الحرب في ليلة وضحاها.

قال مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن فرض التكتل مزيدا من العقوبات على روسيا خيار مطروح.

وقبيل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أكد بوريل أن القوات الروسية تستعد لشن هجوم في إقليم دونباس.

قالت وزارة الدفاع الأوكرانية الإثنين، إن روسيا أكملت حشد قواتها تمهيداً لشن هجوم جديد على دونيتسك ولوجانسك بشرق أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة أوليكساندر موتيزيانيك: "نتوقع أن يبدأ القتال في هذه المناطق في أقرب وقت"، مضيفاً أن الجيش الأوكراني كان مستعداً لمواجهة الهجوم المتجدد.

أكاديمي الرئيسي لروسيا عمليتها العسكرية أوكرانيا