25 يونيو 2022 10:59 26 ذو القعدة 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ثقافة وفنون

أحداث الحلقة التاسعة مسلسل ”الاختيار 3 – القرار”

بوابة الكلمة

عُرضت أمس الأحد الحلقة التاسعة مسلسل "الاختيار 3 – القرار" باسم "الرفق واللين والتسليم"، والتى حملت العديد من الأحداث الهامة.

وخلال الحلقة وصل الضابط زكريا يونس (كريم عبد العزيز) إلى معلومات جديدة حول كريم بديوى قائد الخلية التكفيرية التى يتحرى عنها، حيث قابل بسام (أحمد كشك) والذى أعطاه قلم تركه شعبان قبل قتله من قبل كريم بديوى.

وتتوالى الأحداث ويأخذ زكريا القلم ويظهر أنه عبارة عن فلاشة مسجل عليها جانب من اجتماعات الخلية التكفيرية بقيادة كريم بديوى، وبعد تحريات مكثفة يصل ومتابعة تحركات كريم بدويرى، يصل زكريا ورجاله إلى مكان تواجد التكفيرى، ويتم رصد حركته حتى أعطى زكريا تعليمات بتحرك قوات الشرطة إلى المكان المتواجد فيه كريم.

وقامت قوات الشرطة بالتحرك إلى المكان المتواجد فيه التكفيرى كريم بديوى، وأثناء دخول المنزل من أسفل لاقتحامه، شعر كريم بالحركة، وبدأ فى رمى قنابل على القوات التى بدأت تتعامل معه باطلاق الرصاص على المنزل، حتى انفجرت واحدة من القنابل فيه وتم تصفيته.

عرضت الحلقة التاسعة تسجيلا خطيرا فى نهاية الحلقة، به لقاء يجمع محمد مرسى وخيرت الشاطر، وجاء فيه التسجيل: "مرسي: قالوا البرادعي زعلان من موضوع.. هيموت على رئاسة الوزراء، هيموت، يعني حضرتك فاكر اتصل بينا مرتين فى نفس اليوم يا عم مش إحنا اللي واقفين قال خلاص بقولكم إذا مش واقفين، قولوا ليس لدينا مانع، هي رئاسة الوزراء مهمة للدرجة دي؟ حاجة غريبة جدا.

ورد خيرت الشاطر: "بس انت اديته رسالة إن الاخوان مش هيديولوا فى انتخابات الرئاسة وهو كان بيراهن على غير كدا، مرسي يرد: أيوا بس عمرنا ما قولناله هنديله، ويستكمل الشاطر: "فيبقي دلوقتى اذا كان التصويت كتلته من 60-70% ماشيه فى اتجاه الإسلاميين يبقي هو فرص نجاحه ضعيفة أو مش موجوده، فقرر الانسحاب بشرط ونوع من الضغط بقا، جايز الناس بتحب الضحية، جايز حد يتعاطف معاه جايز أي حاجة، الطريقه الامريكاني يعني.

أحداث الحلقة التاسعة مسلسل الاختيار 3 – القرار