18 أغسطس 2022 12:07 21 محرّم 1444
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

شاهد.. على جمعة: أتعجب ممن لا يؤمن بيوم الآخرة

بوابة الكلمة

تعجب الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، من الأشخاص الذين لا يؤمنون بيوم الآخرة وما شعورهم عندما يفعلون الخطأ أو الصواب.

وأضاف علي جمعة، خلال تقديم برنامج «القرآن العظيم» على قناة صدى البلد، أن الشخص الذي لا يؤمن بوجود حساب يسعى في الأرض فسادا.

وتابع الدكتور على جمعة أن الإيمان بيوم الآخرة يتحكم في سلوك الإنسان في الدنيا، فعندما يقدم على فعل أو يتراخى و يترك فعلا فإنه يفكر في عاقبة الأمر الموجودة في يوم الحساب.

وقال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن تقوى الله سبحانه وتعالى مفتاح لكل خير وتغلق كل باب للشر.

وأضاف علي جمعة، أن الله سبحانه وتعالى يقول في القرآن الكريم:« وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ»، حيث يطلب الله سبحانه وتعالى أن نؤمن به وهي قضية الكون الكبرى التي أهملها الكثير من الناس، وبعد ذلك يجب أن نتقى الله سبحانه وتعالى.

وتابع الدكتور على جمعة أن سيدنا علي رضي الله عنه عندما سئل عن التقوى ما هي قال : الخوف من الجليل والعمل بالتنزيل والرضى بالقليل والاستعداد ليوم الرحيل.

على جمعة أتعجب ممن لا يؤمن بيوم الآخرة الدكتور علي جمعة هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف