25 أبريل 2024 13:59 16 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
ميديا

فيديو.. خبير اقتصادي يطرح مبادرة تصدير الكوادر البشرية لتنمية الصادرات المصرية

بوابة الكلمة

شدد أسامة فهمي، الخبير الاقتصادي، على أهمية فكرة تصدير الكوادر البشرية مشيرا إلى أنه لابد من الاستفادة من الزيادة السكانية وتحويلها لدخل قومي للدولة.

وأضاف الخبير الاقتصادي، في حديثه لقناة "الحدث اليوم"، أن الدولة تملك من القدرة على الاستفادة من كوادرها البشرية وتصديرها وتحويلها لعملة صعبة، مشيرا إلى كلمة الصادرات مصطلح شامل و ليس فقط التركيز على المنتج وتصديره.

كما أكد الخبير الاقتصادي، أنه من الممكن أن تستفيد الدولة من تصدير الكوادر البشرية، بخطط ناجحة، والعمل على أسس علمية في كيفية التصدير والتخلص من كابوس الزيادة السكانية.

وأوضح أن السمعة أحد أساسيات التعامل وهو ما تقوم به دولة مثل ألمانيا، لافتا إلى أن تنمية الصادرات يحتاج إلى عدة معطيات ولابد من توفيرها منها السمعة في التصنيع والتصدير.

وأشار إلى أهمية ثقافة التصدير، والعمل على المنتج بجدية، كما أكد الخبير الاقتصادي، أن الدول الأوروبية لها طلبات خاصة في العلم وتصدير المنتج بخلاف دول قارة إفريقيا، موضحا أنه تم تقديم خدمات في 2021 لخدمة 700 مصنع في العالم أجمع مع السيطرة على إفريقيا بشكل كبير، ثم البدء من أوروبا للعمل على المنتج الخاص بنا والدخول لأسواق إفريقيا.

خبير اقتصادي يطرح مبادرة تصدير الكواد البشرية لتنمية الصادرات المصرية