28 مارس 2024 12:43 18 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
ميديا

فيديو| كيم جونج أون يأمر بالتحضير لمواجهة طويلة مع الولايات المتحدة

بوابة الكلمة

كشف الموفد الأمريكي للملف الكوري الشمالي كيم جونج أون عن الاستعداد لمواجهة أمريكا، ووصفها خلال اجتماع للمكتب السياسي للحزب الحاكم بالعاصمة، بأنها ستكون مواجهة طويلة الأمد.

تقرير مصور لقناة "الغد"، أوضح أن كيم جونج أون، أمر بمراجعة إجراءات بناء الثقة التي تم اتخاذها سابقا بين البلدين، حتى تكف واشنطن عن سياستها المعادية باستمرار تجاه بلاد حسب وكالة أنباء كوريا الشمالية.

في المقابل قالت كوريا الجنوبية إنها تراقب عن كثب تحركات بيونج يانج، بينما دعت واشنطن كوريا الشمالية للتوقف عن الأنشطة غير القانونية، و المزعزعة للاستقرار في المنطقة عقب إطلاقها صاروخين كرابع اختبار لها خلال شهر وتمليحها أيضا إلى إمكانية استئناف تجاربها الصاروخية البالستية بعيدة المدى والنووية.

بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، أشار إلى أن الموفد الأمريكي للملف الكوري الشمالي سونج كيم وفي اتصال هاتفي مع نظيريه الياباني والكوري الجنوبي، طالب كوريا الشمالية بالاستجابة بشكل إيجابي لعرض الحوار الذي قدمته واشنطن وبدون شروط مسبقة.

وأضاف: أكد الموفد الأمريكي مجددا، الالتزام الثابت للولايات المتحدة لجهة الدفاع عن حلفائها.

وأكدت كوريا الشمالية، أن وحدتها الصاروخية القائمة على السكك الحديد أجرت تدريبات الجمعة، حيث أصاب صاروخان تكتيكيان موجهان هدفا محددا في البحر الشرقي.

كيم جونج أون يأمر بالتحضير لمواجهة طويلة مع الولايات المتحدة