25 مايو 2022 18:40 24 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

منتدى شباب العالم| وزيرة الهجرة: جمع 5 ملايين جنيه لحياة كريمة خلال جلسة حوارية مع المصريين بالخارج

بوابة الكلمة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها شاركت اليوم في ورش تحضيرية لمنتدى شباب العالم، موضحة أن الورش كانت عن حياة كريمة .

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، أن العمل بمبادرة حياة كريمة كان من الممكن أن يتعطل أو يتأجل بسبب ظروف جائحة كورونا، ولكن العمل استمر كما هو.

وأوضحت أن دور وزارة الهجرة كان متمثل في دعم المصريين بالخارج لمبادرة حياة كريمة، مضيفة أنه تم الترويج للمبادرة في الخارج وتعريف المصريين بالخارج بكافة المشروعات المنفذة والتي تهدف لخدمة المواطن البسيط.

وأكدت أن مصر استخدمت القوى الناعمة المتمثلة المصريين في المصريين بالخارج لدحض الكثير من الشائعات، وفي الوقت ذاته الترويج لمبادرة حياة كريمة، كما أن هناك مصريين بالخارج يدعمون المبادرات التي تنفذها الدولة المصرية.

وأضافت أنه تم جمع 5 ملايين جنيه لمبادرة حياة كريمة خلال جلسة حوارية اليوم مع المصريين بالخارج، وهناك شباب من الجيل الثاني والثالث واعي بقضايا الدولة وتمكنوا من دعم المبادرة بآلاف الدولارات، مختتمة، أن هناك مواطناً مصرياً مقيماً بالكويت أعلن أنه سيعمل على تطوير قريتين بمحافظة الفيوم .

منتدى شباب العالم وزيرة الهجرة جمع 5 ملايين جنيه لحياة كريمة خلا ل جلسة حوارية المصريين بالخارج