25 مايو 2022 18:19 24 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار المجتمع

دراسة تكشف: الشاي الأخضر من أفضل العلاجات الطبيعية لجرثومة المعدة

بوابة الكلمة

أشار تقرير طبي حديثة إلى أن الشاي الأخضر من أفضل العلاجات الطبيعية لجرثومة المعدة التى تعد من أحد أهم مسببات الاصابة بقرحة المعدة.

وتختلف اعراض الاصابة بجرثومة المعدة من شخص لآخر، ولكن ابرز اعراض الاصابة، آلام شديدة في المعدة، والتجشؤ المفرط، والشعور بالغثيان، وانتفاخ في المعدة، والأصابة بالحمى، وفقدان الشهية، والشعور بصعوبة في البلع، ونقص الوزن بشكل غير مبرر، والشعور بالتعب والارهاق المزمن، والشعور بألم في البطن، والشعور بالقئ.

ومن ابرز الاعراض الجانبية للأصابة بجرثومة المعدة، هي الاصابة بالقرحة يصاب بها 10% من المصابين بجرثومة المعدة، وذلك لأن البكتيريا تسبب الضرر للبطانة الواقية للمعدة والأمعاء الدقيقة، ومن ابرز الاعراض الجانبية للأصابة بجرثومة المعدة هي الاصابة بالتهاب بطانة المعدة، وتعتبر الإصابة بجرثومة المعدة أحد عوامل الخطر التي تزيد من فرصة الإصابة بسرطان المعدة.

فوائد الشاي الاخضر

وللشاي الاخضر فوائد في علاج جرثومة المعدة، إذ يساعد على قتل نمو الجرثومة وتقليل معدله، وقد وجدت بعض الدراسات أن تناول الشاي الأخضر قبل الإصابة يمنع التهاب المعدة، كما إن استهلاك الشاي أثناء العدوى يقلل من شدة التهاب المعدة، هيلث لاين الطبي

ومن فوائد الشاي الأخضر أنه يحتوي على عناصر غذائية من أهمها: فيتامينات المجموعة ب، وحمض الفوليك، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم والكافيين والعديد من مضادات الأكسدة.

كما أنه .يحمى الجلد من التصبغات والتجاعيد إذ يساهم في حماية الجلد من تأثيرات أشعة الشمس، ويخفض الوزن ويحد من من ارتفاع ضغط الدم ويخفض الكوليسترول الضار بالجسم ويعزيز صحة الأسنان مع التحسن فى الذاكرة

دراسة تكشف الشاي الأخضر من أفضل العلاجات الطبيعية ل جرثومة المعدة