29 مارس 2024 01:05 18 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

انطلاق منتدى شباب العالم الاثنين المقبل

بوابة الكلمة

تنطلق الاثنين فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، وذلك فى حضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي فى مدينة شرم الشيخ في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022.

من ناحيتها أعلنت إدارة المنتدى عن استخدام تقنيات غير مسبوقة في الكشف والاحتراز والوقاية من فيروس كوفيد-19 خاصةً المتحور الجديد "أوميكرون"، تضم التقنيات روبوتا متطورا يعمل على تعقيم القاعات، وروبوتا آخر يقيس درجات الحرارة للمشاركين.

وأشارت إلى أنه توزع على الحضور أدوات التعقيم، فضلاً عن تقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات.

وأوضحت إدارة المنتدى أن من ضمن التقنيات روبوت يوزع الأطعمة والمشروبات على الحضور، كما تتميز كل الأبواب الخاصة بقاعات وجلسات ووسائل الانتقال بالمنتدى بأنها ذاتية التعقيم، حيث تمنع هذه التقنية انتقال العدوى في حالة ظهور حالات إصابة.

وتتخذ إدارة منتدى شباب العالم جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال تنفيذ الفعاليات والأنشطة، إذ أعدت خطة مُحكمة بالتعاون مع أجهزة الدولة وشركات القطاع الخاص المتخصصة لضمان سلامة جميع المشاركين من داخل مصر أو خارجها.

كما أنا هناك لجنة تنظيمية جديدة مدعومة بفريق طبي ومزودة بإمكانيات متخصصة لفحص ومتابعة أي حالة يتم الشك في إصابتها بأي أعراض كوفيد-19.

وتضمنت الإجراءات التأكد من جاهزية الغرف المخصصة للعزل في كل فندق في حال ظهور إصابة لأحد المشاركين في المنتدى، مع ضمان تقديم كافة سبل الرعاية الصحية اللازمة. وأوضحت أنه تم تدريب جميع القائمين على تنظيم المنتدى على الإجراءات الوقائية والبروتوكولات التي سيتم تطبيقها طوال فترة الانعقاد، مع إجراء فحص دوري كل 48 ساعة لجميع المشاركين والضيوف، واستخدام الكاميرات الحرارية قبل دخول القاعات، وتطبيق كافة قواعد التباعد الاجتماعي خلال الجلسات وأنشطة المنتدى وغيرها من الإجراءات الوقائية التي تطبق بمنتهى الحرص.

انطلاق منتدى شباب العالم الاثنين المقبل