26 مايو 2022 03:11 25 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ثقافة وفنون

التدخين وأضرارة محاضرة بثقافة بني سويف

بوابة الكلمة


برعاية أ. د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة بني سويف التابع لإقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، حيث عقد بيت ثقافة اهناسيا المدينة لقاء حوارى حول التدخين وأضراره وأسبابه ألقاه هانى ربيع، تحدث خلاله عن أسباب التدخين مثل تقليد الأبناء لأبائهم المدخنين، أصدقاء السوء، كما تحدث عن أضراره والأمراض التي يسببها، هذا بجانب ضياع الأموال التي تصرف في التدخين.

كما قدم بيت ثقافة أبوصير الملق عرض فني لفرقة ابوصير الملق للآلات الشعبية والغناء الشعبي بحديقة الشؤون الاجتماعية، بينما ناقشت مكتبه دلاص كتاب بعنوان كيف لغة الإنسان تأليف د. حمزة السعداوي، وعقدت مكتبة ابو صير الملق ورشة حكى عن قصة بيبو وحيوانات الغابة.

وعلى جانب آخر نظم بيت ثقافة الفشن محاضرة ثقافية حول لقاحات فيروس كورونا ودورها في تخفيف حدة الوباء ألقاها مايكل ناجي، الذي تحدث عن أهمية تلقي لقاح فيروس كورونا كأحد وأهم وسائل مكافحة فيروس كورونا المستجد، المحافظة على اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

فيما عقد قصر ثقافة بني سويف اللقاء الخاص بنادي الأدب بمشاركة مجموعة من الشعراء، واللقاء الأسبوعي لنادي أدب الطفل، بجانب عرض فني لفرقة الفنون الشعبية لذوي الاحتياجات الخاصة.

عقد قصر ثقافة ببا ندوة أدبية حول مواطن الجمال في القصيدة، بالإضافة لمسابقة في المعلومات العامة.

بينما عقد قصر ثقافة شرق النيل الصالون الثقافي تضمن محاضرة بعنوان ميلاد المسيح حاضرها القمص أبانوب صبحي من كنيسة كاتدرائية مارمينا بني سويف شرق النيل.

التدخين وأضرارة محاضرة بثقافة بني سويف