23 مايو 2022 13:59 22 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

شاهد .. البابا تواضروس يترأس قداس عيد الميلاد المجيد من كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية

بوابة الكلمة

 

 

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صلوات قداس عيد الميلاد المجيد من كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور كبار رجال الدولة وعدد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة والدبلوماسيين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية؛ للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

ويتم نقل الصلوات عبر التلفزيون المصري والقنوات الفضائية والقنوات المسيحية وقناة coc، التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

 

ودخل موكب قداسة البابا تواضروس الثانى إلى صحن الكنيسة وسط ألحان الشمامسة وبصحبته مجموعة من أساقفة الكنيسة المشاركين في الصلاة والأباء الكهنة والشمامسة، حيث رتلوا الألحان والترانيم الخاصة بميلاد السيد المسيح.

وتعد كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية، والتى افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2019؛ هي الأكبر في الشرق الأوسط، وتسع لـ8200 فرد، وهي عبارة عن طابق أرضي وصحن ومنارة بارتفاع 60 مترا.

وتقع الكاتدرائية الجديدة شرق مشروع أرض المعارض (إكسبو)، جنوبي الحديقة المركزية بالعاصمة الجديدة، على مساحة 15 فدانا، أي ما يعادل 63 ألف متر مربع.

 

وشهد دخول قداسة البابا تواضروس إلى الكنيسة الكبري بكاتدرائية ميلاد المسيح حالة من الفرح، ولوح المشاركون بأعلام مصر والورود؛ ابتهاجا بعيد الميلاد المجيد.

 

شاهد من هنا

 

البابا تواضروس يترأس قداس عيد الميلاد المجيد كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية