20 مايو 2022 06:33 19 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

فيديو| استشاري مناعة: 4 أعراض مقلقة تكشف إصابتك بفيروس كورونا

بوابة الكلمة

قال أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إنه في الشتاء تنتشر الأمراض التنفسية، إنه يتوجب على من يشعر بأعراض البرد أن يعزل نفسه في المنزل ويتناول فيتامينات وسوائل دافئة والمتابعة مع الطبيب لمعرفة هل الحالة في حاجة لعلاج دوائي من عدمه .

وتابع استشاري الحساسية والمناعة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأعراض المقلقة التي تتطلب التواصل مع الطبيب لتحديد نوع البروتوكول اللازم هي: ارتفاع حرارة شديدة لمدة لا تقل عن يومين، كحة شديدة، نهجان، صعوبة في التنفس.

وشدد على أنه في حالة الرشح والاحتقان البسيط وانخفاض الحرارة يرجى التواصل مع الطبيب مع البقاء في المنزل، مضيفا أن هناك حالات تكون مناعتها ضعيفة وهم مرضى السكري والكبد والغسيل الكلوي وكبار السنة لا يحتملون الإصابة بكورونا.

وأردف أن الشخص الكبير يحتاج إلى مناعة متوازنة، وهذه تتحقق من خلال تناول أطعمة قليلة الدسم والدهون والسكر، والإكثار من الخضروات والفلفل متعدد الألوان، والفواكه التي تحتوي على فيتامين سي، وممارسة الرياضة وتناول أوميجا 3، والنوم مبكرا، وأخذ قسط وافر من الراحة، ، وفيتامين سي، والسمك، وأخيرًا العامل النفسي لأنه يسبب حدوث تضاعفات.

ولفت أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إلى أن الدولة تعاقدت على دواء فايزر الذي يحصل عليه المصاب عند الدرجة الاولى وهو عقار واعد وحقق نجاحات كبيرة، ويمنع تطور المضاعفات عند الإصابة بكورونا، مضيفا أن اكتشاف دواء لكورونا لا يمنع الحصول على اللقاح .

استشاري مناعة 4 أعراض مقلقة تكشف إصابتك بفيروس كورونا