27 مايو 2022 01:40 25 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

21.5 مليار إجمالي تكلفة تطوير وتوسعة الدائري| الوزير يكشف مصير سائقي الميكروباص بعد تشغيل الأتوبيس الترددي

بوابة الكلمة

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل مصير سائقي الميكروباص على الدائري بعد تشغيل الأتوبيس الترددي.

ورد الفريق كامل الوزير سؤال أحمد موسى حول مصير سائقي الميكروباص على الدائري بعد تشغيل الأتوبيس الترددي، قائلا: إن هذا سؤال خارج المنهج.

وأوضح الفريق كامل الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه مخصص كل يوم «اثنين» لزيارة الطريق الدائرى لتذليل العقبات أمام الشركات العاملة.

وأكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن هناك محطات على الطريق الدائري ينزل منها الركاب يجد نفق أو كوبري مشاة يمينا ويسارا يجد موقف ميكروباص بشكل آمن وحضاري.

وشدد خلال مداخلته الهاتفية على قناة صدى البلد، على أن هناك أكثر 33 ألف ميكروباص في محافظات القاهرة الكبرى، لن يتم قطع عيش أيا منهم، موضحا أن الميكروباص كانوا في عشوائية أشبه بـ «سويقة»، ويهربون من تسديد قيمة الكارتة.

واستكمل أن حجم الإنجاز في الطريق الدائري كبير، وتم الانتهاء من التوسعة في القطاع من الأتوستراد حتى تقاطع محجور الحضارات.

وأوضح أنه سيتم استكمال إزالة 600 وحدة سكنية على الطريق الدائري من أصل 2100 وحدة سكنية كانت تعيق عمليات التطوير.

وأكمل حديثه: أنه تم إزالة كل الورش التي كانت مقامة بدون ترخيص، على محور الجزائر، وتم نقلهم إلى ورش بها كل الخدمات على بداية طريق العين السخنة وغير مطلوب منه سوى دفع الإيجار.

وأوضح وزير النقل، أنه جاري إنشاء محور المرج، مؤكدًا أنه لم يتم قطع أي شجرة خلال أعمال تطوير السكك الحديدية

وأردف أن تكلفة تطوير الطريق الدائري بالمحاور والكباري تصل إلى 13.8 مليار جنيه، هذا المبلغ بخلاف التعويضات التي سيتم صرفها عن إزالة الوحدات التي كانت مقامة على أراضي ملك الأهالي أو أملاك الدولة وهذا بناء على توجيهات الرئيس السيسي.

واستطرد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن تعويضات نزع الملكية على المحلات والوحدات السكنية والأرض الفارغة حول الطريق الدائري تصل إلى 5.5 مليار جنيه، و2 مليار جنيه على الخدمات الأساسية ليكون إجمالي ما تم إنفاقه على الدائري 21.5 مليار جنيه.

21.5 مليار إجمالي تكلفة تطوير وتوسعة الدائري الوزير يكشف مصير سائقي الميكروباص تشغيل الأتوبيس الترددي