20 مايو 2022 00:10 18 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
اقتصاد وتكنولوجيا

شاهد .. تفاصيل طرح 100 ألف شقة للإيجار المفروش للمقبلين على الزواج

بوابة الكلمة

كشفت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تفاصيل مبادرة إنشاء 100 ألف شقة للإيجار المفروش للشباب المقبل على الزواج.

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه تم دراسة إمكانية تمليك هذه الوحدات للشباب بعد إيجارها، مؤكدة أنه تم مناقشة كيفية تمويل البرنامج الخاص بهذه الوحدات.

وتابعت أنه تم بحث إمكانية إقامة هذه الوحدات على أراضي قريبة من العمران؛ للتيسير على المواطنين، مؤكدة أنه هناك شقق معدة وجاهزة سيتم البدء فيها بخصوص هذا المشروع، وأماكن أخرى سيتم التواصل مع المحافظات بشأنها، موضحة أن هذه الشقق لن تكون في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت أن محافظات الصعيد لها الأولوية القصوى في هذا المشروع، مشيرة إلى أنه سيتم عمل دراسات مالية لتحديد القيمة الإيجارية لهذه الوحدات. وأكدت أنه سيتم منح هذه الشقق للمتزوجين حديثًا، لافتة إلى أنه سيتم تجهيز الإعلان عن تفاصيل هذا الأمر خلال أسبوعين أو ثلاثة.

وأكدت أنه يمكن تمليك هذه الوحدة منتصف المدة؛ حسب رغبة الساكن، مشيرة إلى أنه تم طرح إعلان وحدات سكنية للتخصيص لمنخفض الدخل، موضحة أنه سيتم الإعلان الشهر المقبل عن تفاصيل مبادرة سكن مصر للإسكان، مؤكدة أن اجتماع مجلس الوزراء اليوم استعرض مزايا الصناديق العقارية.

ولفتت إلى أن مدينة أسوان الجديدة من أجمل مدن الصعيد، مشيرة إلى طرح 6500 وحدة سكنية بهذه المدينة، مؤكدة أن 400 ألف أسرة (2 مليون مواطن متنوعين على مستوى الجمهورية) تسلمت عقود بـ 42 مليار من البنوك وشركات التمويل العقاري.

تفاصيل طرح 100 ألف شقة للإيجار المفروش للمقبلين الزواج