27 مايو 2022 02:11 26 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
اقتصاد وتكنولوجيا

فيديو | التأمينات الاجتماعية: نعمل تحسين حقيقى للمعاشات والزيادات ستكون أكثر من معدلات التضخم

بوابة الكلمة

 

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، أن هناك مؤشرات قوية على تحسن أداء الهيئة، ما يؤكد أننا نسير فى الطريق الصحيح.

وتابع رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى: "منذ 2014 حتى اليوم حققنا إنجازات غير مسبوقة وعالجنا كافة العيوب من تدنى قيم المعاشات وعيوب أنظمة التأمين الأجتماعى..كل ذلك تم الانتهاء منه تماماً وبدأنا نطبق القواعد التأمينية الصحيحة".

 

وأضاف عوض، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الإعلامى سيد على عبر قناة "الحدث اليوم"، أن الهيئة تعمل تحسين حقيقى لمعاشات المواطنين، مشدداً على أن الزيادات ستكون أكثر من معدلات التضخم، وتابع:" إيرادتنا فى 30/6 2021 بلغت 375 مليار جنيه فى مقابل 322 مليار من العام السابق، وتابع:" مصروفاتنا السنوية بغلت 259 مليار".

وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى أن فض التشابكات بين أموال التأمينات والجهات الأخرى، وتطبيق استراتيجية علمية صحيحة أدت إلى تحسن المعاشات ما أنعكس بالإيجاب على المواطنين، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 13 مليون مؤمن عليهم الآن، نتابعهم بدقة من أجل توفير ما يلزم لهم حال بلوغهم سن المعاش أو الإصابة والوفاة.

 

 

التأمينات الاجتماعية نعمل تحسين حقيقى للمعاشات والزيادات ستكون معدلات التضخم