29 مارس 2024 07:41 19 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

29 تدريباً مشتركاً للقوات المسلحة داخل الحدود المصرية خلال 2021

بوابة الكلمة

أجرت القوات المسلحة 41 تدريبا مشتركا، من بينها 29 تدريبا داخل الحدود المصرية خلال عام 2021.

ونشر المتحدث العسكري العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ إنفوجرافا حول حصاد القوات المسلحة للتدريبات المشتركة لعام 2021، موضحا أن التدريبات المشتركة داخل الحدود المصرية؛ جاء في مقدمتها مع الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث تم إجراء 5 تدريبات بحرية عابرة بالبحر الأحمر، وتدريب لعناصر القوات الخاصة في مجال مكافحة الإرهاب.

كما شهد عام 2021 إجراء تدريبين اثنين مع روسيا، الأول التدريب البحري "جسر الصداقة 4"، وتدريب "حماة الصداقة - 5"، بمشاركة قوات المظلات.

وأشار المتحدث العسكري إلى أنه مع الهند تم إجراء التدريب البحري العابر بالبحر المتوسط؛ وتدريب جوي بإحدى القواعد الجوية المصرية، كما جرى تنفيذ تدريب بحرى عابر بالبحر المتوسط بين مصر وإيطاليا؛ وتدريـب "حارس الجنوب - 1" بقاعـدة محمد نجيب العسكرية بين مصر والسودان، وتدريبين بحريين عابرين بالبحر المتوسط بين مصر واليونان، و3 تدريبات بحرية عابرة بالبحر الأحمر بين مصر وأسبانيا؛ وتدريب دفاع جوى "حماة السماء - 1" بين مصر وباكستان.

وأوضح المتحدث العسكري أنه جرى تنفيذ 10 تدريبات بين مصر وفرنسا؛ من بينهم 5 تدريبات جوية بإحدى القواعد الجوية المصرية، و4 تدريبات بحرية عابرة بالبحرين الأحمر والمتوسط، والتدريب البحري "كيلوباترا 2021" بالبحر المتوسط، كما جرى تنفيذ تدريب "النجم الساطع" بمشاركة 21 دولة بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

حسب ما نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

لا يتوفر وصف.

29 تدريباً –مشتركاً للقوات المسلحة داخل الحدود المصرية خلال 2021