26 أبريل 2024 12:33 17 شوال 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
أخبار وتقارير

شعراوي يوجه باستمرار الاستعدادات القصوى بالمحافظات لمواجهة الطقس السيئ

شعراوي -يوجه باستمرار الاستعدادات -القصوى بالمحافظات- لمواجهة الطقس السيئ
شعراوي -يوجه باستمرار الاستعدادات -القصوى بالمحافظات- لمواجهة الطقس السيئ

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار متابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وأكد اللواء محمود شعراوي استمرار رفع درجة الاستعداد على كافة المحافظات والتنسيق بين الوحدات المحلية و شركة مياه الشرب والصرف الصحى لمجابهة الطقس المتوقع على أغلب المحافظات.حسب ما نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك عقب تلقي شعراوي تقريرا من غرفة العمليات المركزية بالوزارة ، أشار إلى تعرض محافظات الإسكندرية وكفرالشيخ و القليوبية و الغربية والجيزة لأمطار خفيفة ولا توجد تجمعات أمطار، و استمرار فتح ميناء الإسكندرية أمام حركة الصيد والملاحة ، كما توقفت الأمطار فى محافظة مطروح وأعلنت المحافظة توقف الدراسة أيام السبت والأحد والاثنين المقبلين بسبب سوء حالة الطقس، فيما تشهد باقي المحافظات طقس شتوى شديد البرودة على المحافظات الساحلية وبارد على الوجه القبلى ونشاط ملحوظ للرياح على جميع المحافظات ، وكافة الموانئ مفتوحة أمام حركة الصيد والملاحة .

و شدد شعراوي على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.