26 مايو 2022 15:28 25 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

فرنسا.. تمديد غلق النوادى الليلية لمدة 3 أسابيع

بوابة الكلمة

أعلن وزير الدولة لشئون السياحة فى فرنسا "جان بابتيست ليموين، أن النوادى الليلية ستظل مغلقة لمدة ثلاثة أسابيع إضافية اعتبارا من 3 يناير المقبل فى البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ومتغير "أوميكرون".

وقال ليموين - حسبما ذكر راديو (فرنسا الدولي) اليوم الأربعاء، إن النوادي الليلية التي تم إغلاقها لمدة شهر واحد في مطلع شهر ديسمبر الجاري للتعامل مع الوضع الصحي للوباء في البلاد، ستظل مغلقة لمدة ثلاثة أسابيع أخرى اعتبارا من شهر يناير المقبل.. موضحا أن هذا القرار يأتي على غرار القطاعات الأخرى التي أعلن عنها رئيس الوزراء الفرنسي "جان كاستكس" والتي سيكون هناك تجديد إغلاق لها لمدة ثلاثة أسابيع.

وفى وقت سابق، أكد رئيس الوزراء الفرنسى جان كاستكس أنه لن يتم تأجيل الدراسة فى البلاد، وأن العام الدراسى سيبدأ فى موعده المحدد له الثالث من يناير القادم، وذلك على الرغم من تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ولاسيما متغير "أوميكرون".

وقال رئيس الحكومة الفرنسية - حسبما ذكرت قناة "بي إف إم" الاخبارية الفرنسية، أمس الثلاثاء، إنه لن تكون هناك دورات تعليم عن بعد "أونلاين" في المدارس الإعدادية والثانوية.

بدوره، قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، إن استخدام جرعة رابعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا هو "احتمال وارد".. مشيرا إلى أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن هذا الموضوع في الوقت الحالي، موضحا أن بلاده تعمل حاليا على المستوى الدولي مع نظرائها الأوروبيين حول هذه القضية.

وعلى صعيد متصل، وافقت السطات الفرنسية على بيع الاختبارات الذاتية لفحص فيروس كورونا بشكل استثنائي حتى نهاية يناير المقبل، لافتة إلى أن بيع الاختبارات الذاتية (اختبار فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل - بي سي آر) لفحص كورونا اقتصر فقط على الصيدليات التي كافحت للحفاظ على هذا الاحتكار مبررة ذلك بدورها الاستشاري.

فرنس تمديد غلق النوادى الليلية لمدة 3 أسابيع