26 مايو 2022 04:52 25 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

رئيس مدينة أسوان الجديدة: تكريم الرئيس لي لحظة لا توصف

بوابة الكلمة

قال المهندس أحمد رشاد رئيس مدينة أسوان الجديدة التي افتتحها الرئيس السيسي مساء اليوم ضمن فعاليات أسبوع الصعيد الذي اختتم أعماله اليوم وتم تكريمه على هامشه أن لحظة تكريم الرئيس له لا توصف.

تابع رئيس مدينة أسوان الجديدة في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON قائلاً : "مش قادر أوصف هذه اللحظات والمفاجأة ولقاء الرئيس مباشرة يختلف كثيراً عن مشاهدته في التلفزيون .. وهي مفاجأة الواحد مايتخليهاش الحمد لله". وأشار رئيس مدينة أسوان الجديدة إلى أنه سعيد بتكريم الرئيس السيسي له وسعادته بالانجازات التي تمت في مدينة أسوان الجديدية قائلاً : الحمد لله شكرني وقلي جهد مشكور يابش مهندس ولمست الاستحسان في عينيه

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفالية فنية في أسوان بمناسبة افتتاحات المشروعات القومية بالصعيد.

وأوضح أن مدينة أسوان الجديدة تنتمي لمدن الجيل الرابع وتتبع هيئة المجتمعات العمرانية والتي بدأت في منتصف عام 2014 قائلاً : مدينة أسوان الجديدية دخلت ضمن مدن الجيل الرابع في منتصف 2014 وقبل هذا العام كانت عبارة عن عدد محدود من العمارات ومافيش شغل تم فيها وفي أعقاب 2014 كملنا الطريق وزاد حجم الشغل".

وكشف رئيس المدينة أن حجم الانفاق قبل عام 2014 على المدينة لم يتجاوز 700 مليون جنيه ومنذ منتصف 2014 وحتى الآن وصلت المبالغ المصروفة 3.5 مليار جنيه بل تتعدى ذلك قائلاً : وده ناتج عن شغل كتير نجم عنه بناء 330 عمارة إسكان إجتماعي والهدف من المدينة بحلول عام 2050 أن يبلغ عدد سكانها 850 ألف نسمة وهو رقم ضخم مقارنة بحجم سكان محافظة أسوان الذي لايتعدى 2 مليون نسمة وفقاً للمخطط الاستراتيجي الموضوع عام 2016 ".

وكشف رئيس مدينة أسوان الجديدة أن ما يميز مدينة أسوان الجديدة مقارنة بالمدن الجديدة على مستوى الجمهورية أنها تملك إطلالة على النيل بما يمنحها ميزة في السياحة بشكل متميز، قائلاً: "مساحته 1000 فدان بدأنا في المرحلة الاولى وشرفنا بتفقد الرئيس على مساحة 300 فدان منه ملاصق للمسرح الروماني الذي شهد إحتفالية اليوم وممشى سياحي عالمي يمثل فخراً لأسوان ومصر كلها".

وقدم مجموعة من الشباب فلكلور صعيدي، على أغنية "أحلى بلاد" للمطرب محمد منير، كما قدم أعضاء فرقة بلاك تيما الموسيقية مجموعة من الأغاني.

الرئيس السيسي افتتح مدينة أسوان الجديدة كما تفقد كورنيش المدينة ومنطقة الإسكان والفيلات، كما قام الرئيس السيسي أيضا بتفقد معرض الحرف التراثية في أسوان ويشيد بجودة المعروضات. وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح عدد من مشروعات الإسكان الجديدة في محافظات الصعيد .

رئيس مدينة أسوان الجديدة تكريم الرئيس لي لحظة لا توصف