26 مايو 2022 16:20 25 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ترانزيت المطار

حصاد الطيران المدني 2021| تأهيل وتطوير العنصر البشرى بمصر للطيران

بوابة الكلمة

كرم وزير الطيران المدنى الطلاب المتفوقين من أبناء العاملين علميًا وحملة الماجستير والدكتوراه بالوزارة .وفى اطار اهتمام شركة ميناء القاهرة الجوى بتأهيل و تطوير العنصر البشرى من خلال تعزيز الوعى الامنى بما يتفق مع تعليمات المنظمة الدولية للطيران المدنى ( الايكاو) تم عقد ندوة توعوية بالتعاون مع قطاع الامن للعاملين بالشركة لمواجهة المخاطر والتحديات التى قد تواجه العاملين فى مختلف القطاعات للحفاظ على الأرواح والمنشآت داخل هذا المرفق الحيوى.

و شهدت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية برنامجا تدريبيا للعاملين في الشئون القانونية بعنوان (المهارات المتكاملة في الشئون القانونية) ، وتناول البرنامج التدريبي الأسس الحديثة و السليمة لممارسة إدارة الشئون القانونية و حدود سلطاتها القانونية و أهم القواعد التي تحكم موظفي الشئون القانونية عن غيرها من الإدارات الاخري في جهة العمل.

وكرم وزير الطيران أحمد كمال صبيح ممثل سلطة الطيران المدنى الفائز بالجائزة الدولية كأول مدرب أمن طيران لحصوله علي لقب (مدرب العام 2021 ) بمؤتمر أمن الطيران الدولي بدبي، وذلك بعد وصوله إلى التصفيات النهائية من بين عدة مرشحين من 50 دولة.

ولأول مرة.. أكاديمية مصرللطيران للتدريب تمنح دبلومة إعداد القادة حيث قامت بتسليم شهادات الدفعة الأولي من دبلومة " إعداد القادة" التابعة للإدارة العامة لتدريب الموارد البشرية بأكاديمية مصرللطيران للتدريب، وتهدف الدبلومة الي إعداد قائد يتمتع بمهارات قيادية و إدارية تمكنه من إدارة المنظومة التي يرأسها بالكامل حيث تتضمن الدبلومة كيفية وضع استراتيجيات الشركات و إدارة مواردها البشرية و التسويق لمنتجاتها و كيفية وضع الموازنات التقديرية و المؤشرات الماليه.

حصاد الطيران المدني تأهيل وتطوير العنصر البشرى مصر للطيران