20 مايو 2022 05:42 19 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

رئيس هيئة التأمين الصحي: ضم 15 مليون مواطن للتأمين الصحي بتوجيهات من الرئيس السيسي وهذه أهم الفئات

التأمين الصحى الشامل
التأمين الصحى الشامل

كشف الدكتور محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي أن قرار ضم 15 مليون مواطن لمنظومة التأمين الصحي يأتي طبقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحسين المستوى المعيشى بغية ضم فئات العمالة غير المنتظمة التي لم تكن تحت مظلة التأمين الصحي.

وأشار رئيس هيئة التأمين الصحي إلى ضم العمالة غير المنتظمة وعددهم يتجاوز 6 ملايين نسمة وعمال المحاجر والمقاولات واستصلاح الأراضي وسائقي التاكسي وأعضاء المهن الفنية من فنانين تشكيليلن وممثلين وسائقي الميكروباص.

ولفت إلى أن التأمين الصحي يقدم خدماته عن طريق 36 مستشفى وهناك تعاقدات مع كل مستشفيات وزارة الصحة ومستشفيات القطاع الخاص أيضا.

تابع رئيس هيئة التأمين الصحي في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON: " قائلاً : ضم الشريحة الجديدة سيكون وفقاً لنظام التامين الصحي الحالي كخطوة إستباقية تمهيداً لتجهز قاعدة بيانات لدخول كل الشعب المصري للدخول في منظومة التأمين الصحي الشامل لحين إستكمال المنظومة".

وكشف رئيس هيئة التأمين الصحي عن أن تكلفة ضم 15 مليون مواطن للتأمين الصحي تصل 2.8 مليار جنيه في السنة.. قائلاً : "عاملين حسابنا بزيادة الأعداد"، مشيراً إلى أن استخراج شهادات التأمين الصحي يستغرق شهرين.

التأمين الصحى الشامل الرئيس السيسى صحتك بالدنيا