25 مايو 2022 17:49 24 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
الرياضة

الدورى المصرى| فيوتشر يقتنص نقطة من الأهلى فى مواجهة قوية

بوابة الكلمة

اقتنص الفريق الأول لكرة القدم بنادى فيوتشر نقطة من النادى الأهلى فى المباراة القوية التى أقيمت بينهما مساء اليوم على استاد السلام، والمؤجلة ‏من الجولة السابعة بمسابقة الدوري الممتاز.‏

أحرز لاعب النادي الأهلي محمد شريف الهدف الأول لفريقه فى شباك فيوتشر فى الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الأول بعد اسيست من أحمد عبدالفادر الذى تجاوز لاعبى فيوتشر ومررها لشريف الذى وضعها فى سقف المرمى. وتعادل كريم نيدفيد فى الشوط الثانى فى الدقيقة 56 لينتهى اللقاء بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق.

سيطر الاهلى على مجريات الشوط الأول واتيحت له الكثير من الهجمات التى لم تسفر عن أى أهداف تعزز الهدف الأول، غير أن سمة الشوط الأول هو التحرك الايجابى والمجهود الممتازة الذى يبذله أحمد عبد القادر من ضغط وإستخلاص جيد بدون خطأ ومن بعدها إستخدام المهارة ثم التمريرة برؤية جيدة ليثبت إنه لاعب كبير ويعد إضافة للفريق ومكسب فعال جداً في الخط الهجومي.

وحاول الاهلى فى الشوط الثانى غير أن كريم نيدفيد تعادل فى الشوط الثانى فى الدقيقة 56 وحالت دفاعات على ماهر مدرب فيوتشر دون تقدم الاهلى الذى سيطر على الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة، لكن دون جدوى.

قاد اللقاء طاقم تحكيم: محمد الحنفي حكم ساحة، محمود أبو الرجال وأحمد حسام مساعدين، هشام الفلال حكم رابع، بالإضافة إلى محمود عاشور حكم فيديو، ومحمود ناجي مساعد حكم فيديو.

تشكيل الاهلى :

فى حراسة المرمى محمد الشناوي وفى الدفاع أكرم توفيق - بدر بانون - حمدي فتحي - أحمد نبيل كوكا أما فى الوسط أليو ديانج - لويس ميكيسوني - محمد مجدي أفشة وفى الهجوم : أحمد عبد القادر - بيرسي تاو - محمد شريف

تُوج النادى الأهلى بطلاً للسوبر الإفريقى بعد أن فاز على الرجاء المغربى بركلات الجزاء فى المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أحمد بن علي بالدوحة في قطر فى بطولة كاس السوبر الافريقى.

جاء الاحتكام لضربات الجزاء بعد أن درك لاعب الأهلى طاهر محمد طاهر هدف التعادل فى الوقت القاتل بعد أن انتهى الشوط الأول بتقدم فريق الرجاء المغربى بهدف أحرزه حميد أحداد فى مرمى محمد الشناوى

الدورى المصرى فيوتشر يقتنص نقطة الأهلى فى مواجهة قوية