19 مايو 2022 23:05 18 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
الرياضة

الأهلى بطلاً للسوبر الإفريقى.. فاز على الرجاء المغربى بركلات الجزاء

بوابة الكلمة

تُوج النادى الأهلى بطلاً للسوبر الإفريقى بعد أن فاز على الرجاء المغربى بركلات الجزاء 6 - 5 فى المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب أحمد بن علي بالدوحة في قطر فى بطولة كاس السوبر الافريقى.

جاء الاحتكام لضربات الجزاء بعد أن درك لاعب الأهلى طاهر محمد طاهر هدف التعادل فى الوقت القاتل بعد أن انتهى الشوط الأول بتقدم فريق الرجاء المغربى بهدف أحرزه حميد أحداد فى مرمى محمد الشناوى.

وتعد هذه هى المرة الثامنة التى يخحصل فيها النادى الاهلى على بطولة السوبر الافريقى.

واستطاع حميد أحداد تسجيل الهدف الأول في المباراة عن طريق متابعة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة ١٣ من عمر المباراة.

شهدت الشوط الأول ضغطاً كبيراً من الاهلى طوال فتراته غير أنه لن تسفر عن أى أهداف، غير أنه تأثر بمغادرة لاعبه عمرو السولية وتبديله في بداية المباراة، بعد أن تعرض لشد عضلي في الثانية الأولى من المباراة، وسقط داخل أرضية الملعب.

وأجرى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي التبديل الأول بخروج السولية ودخول ياسر ابراهيم بدلاً منه.

وشهد الشوط إثارة وندية وقبل الدقائق الأخيرة أنقذ ياسر إبراهيم هجمة مرتدة لصالح الرجاء المغربى بعد خطأ فى التمرير من مجدى قفشة.

شهد الشوط الثانى ضغطاً مكثفاً من الأهلى بعد أن قام موسيمانى بتغيير هجومي بنزول محمد شريف بدلاً من أيمن أشرف، وخرج حسين الشحات في الدقيقة 61 وشارك أحمد عبد القادر بدلاً منه.

نزول أحمد عبد القادر أشعل المبارة وقاد دفة الهجوم الأهلاوي فى الوقت الذى أحكم دفاع الرجاء الرقابة على المفاتيح ، وشكّلت هجماته المرتدة خطورة على مرمى الشناوي، ونال ياسر إبراهيم بطاقة صفراء للخشونة.

ودفع موسيمانى في الدقيقة 77 بطاهر محمد طاهر بدلاً من ياسر إبراهيم، ونجح طاهر في تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 89  بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها أرضية في شباك الحارس أنيس الزنيتي، وذلك نتيجة الضغط الأهلاوى المكثف لتتجه المباراة إلى ضربات الجزاء الترجيحة.

كان المدير الفني للنادي الأهلي أعلن التشكيل الرسمي لمواجهة الرجاء المغربي، في المباراة التي تجمع بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب أحمد بن علي بالدوحة في قطر.

تشكيل الأهلي أمام الرجاء

حراسة المرمي: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول - أيمن أشرف – بدر بانون – أكرم توفيق

خط الوسط : حمدي فتحي – أليو ديانج – عمرو السولية - محمد مجدي أفشة –

خط الهجوم: بيرسي تاو - حسين الشحات

09aaf947f88275f3d8ce841a2d5ea5ac.jpg
1d0f822bf0cdd7b9d5526f2b85e71036.jpg
الأهلى بطلاً للسوبر الإفريقى فاز الرجاء المغربى بركلات الجزاء