20 مايو 2022 05:59 19 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

فيديو| عضو مجلس الشيوخ يكشف مزايا قانون رعاية المسنين

بوابة الكلمة

كشف عضو مجلس الشيوخ الدكتور أحمد البدري، مزايا قانون رعاية المسنين، موضحاً أن الموافقة على قانون رعاية كبار السن له العديد من المزايا لهذه الفئة داخل الدولة المصرية، إذ يتضمن مجموعة من الحقوق الخاصة بكبار السن.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، في حديثه لقناة "الغد"، أن الموافقة على هذا القانون هو كنوع من رد الجميل لهذه الفئة من المواطنين بالدولة، موضحا أن القانون يوفر الاهتمام بالرعاية الصحية لكبار السن حتى لو كان منهم داخل السجون وتوفير لهم المزايا الخاصة.

وقال عضو مجلس الشيوخ إن القانون به العديد من المزايا سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية أو ثقافية أو ترفيهة، مشيرا إلى أنه القانون يعفى كبار السن أيضا من دفع ثمن التذكرة في المواصلات العامة. ويوفر قانون رعاية كبار السن في مصر العديد من المزايا لهذه الفئة التي تمثل في المجتمع المصري نحو سبعة في المائة، وتشمل هذه المزايا توفير الرعاية الطبية والصحية، علاوة على تخفيض أسعار تذاكر المواصلات العامة والقطارات.

وافق مجلس الشيوخ في جلسته العامة الأحد، الماضي، برئاسة بهاء أبو شقة، وكيل المجلس، على المواد 7 و8 و9 و10 و11، بمشروع قانون رعاية حقوق المسنين، والمتعلقة بدور الأسرة فى رعاية المسن والإنفاق عليه.

رعاية المسنين الدكتور أحمد البدري