20 مايو 2022 00:46 18 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

فيديو| خبير يحذر من مخاطر الولادة القيصرية

بوابة الكلمة

حذر الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان السابق، من مخاطر الولادة القيصرية، مشددا على أنها تسبب مشكلات كثيرة منها استئصال الرحم.

وأضاف مقرر المجلس القومي للسكان السابق، في حديثه لقناة "الغد"، أن الولادة القيصرية تكون بطلب من المريضة وهي الآن في مصر بنسب متزايدة، موضحا أن المرأة الحاملة ترى فيها أن تلد بطريقة سريعة ومن الممكن أن يكون هناك "لايف" للولادة ودخول زوجها معها مكان العمليات.

وشدد مقرر المجلس القومي للسكان السابق، على أهمية التوعية من مخاطر الولادة القيصرية ودور الإعلام خلال الفترات المقبلة، لافتا إلى أنه يوجد عمليات ولادة قيصرية في الخارج لكن ليس بنفس النسب الموجودة في مصر وهناك أهمية وتوعية بالولادة الطبيعية.

وأشار مقرر المجلس القومي للسكان السابق، إلى أن مخاطر الولادة القيصرية كثيرة منها آلام في الحوض ومشكلات في الرضاعة مع زيادة الرضاعة الصناعية، وهو أمر خطير ومثير للاهتمام.

ناقش مجلس النواب، طلب إحاطة بشأن انتشار الولادة القيصرية في مصر خلال الفترة الأخيرة ما جعلها تحتل المرتبة الأولى عالميًا بنسبة ثلاثة وستين في المئة في عمليات الولادة القيصرية.

وقال مقدمو طلب الإحاطة إن بعض المستشفيات والأطباء يكثرون من العمليات القيصرية لتحقيق أرباح أكثر رغم ما ينطوي عليه ذلك من مخاطر صحية للسيدات.

فيديو| خبير يحذر من مخاطر الولادة القيصرية