21 مايو 2022 11:18 20 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

دفى نفسك| نصائح للمواطنين لمواجهة سوء الأحوال الجوية

دفى نفسك-| نصائح للمواطنين- لمواجهة سوء- الأحوال الجوية
دفى نفسك-| نصائح للمواطنين- لمواجهة سوء- الأحوال الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غداً الاثنين الموافق 20 ديسمبر 2021، إذ يتوقع خبراء الهيئة أن يسود غدا طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

وعن الظواهر الجوية قالت هيئة الأرصاد الجوية إن هناك فرصة لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا بنسبة حدوث ( 60 إلى 80% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا (السلوم - مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد) على فترات متقطعة، و أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث (50 إلى 60% تقريبا ) على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا (الغربية - الشرقية - المنوفية ) ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة تخف تدريجيا بعد فترة الظهيرة.

وأشارت إلى أن رياحاً تنشط على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون مثيرة للرمال والأتربة بنسبة حدوث ( 50% تقريبا على المناطق المكشوفة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الإحساس ببرودة الطقس.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية عدداً من النصائح للمواطنين لمواجهة سوء الأحوال الجوية غدا منها ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة (دفى نفسك) وتناول المشروبات الدافئة على مدار اليوم، و- ارتداء الكمامة ضروري لمن يعانون من أمراض تنفسية والتهابات الجيوب الأنفية، و قيادة العربات بهدوء خاصة في أماكن هطول الأمطار الغزيرة.

وأشارت إلى تفادي الأماكن التي تتواجد بها أمطار كثيرة أو تكون عرضة للسقوط نظرا للنشاط المتوفع في الرياح التي تتحول إلى إثارة الأتربة في بعض المناطق حتى يوم الثلاثاء

كانت محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة ومطروح ودمياط قررت تعطيل الدراسة غدا الاثنين لسوء الأحوال الجوية.