28 مارس 2024 22:51 18 رمضان 1445
بوابة الكلمة رئيس التحرير محمد خضر
اقتصاد

فيديو| وزير المالية: 5 % زيادة على تذاكر حفلات الساحل اللي بـ 6 آلاف جنيه

بوابة الكلمة

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه لابد من الفصل بين تعديلات القيمة المضافة ورسم التنمية على بعض المواد، مشيرًا إلى أن التعديلات جميعها تصب في صالح الصناعة، مؤكدًا فرض 5% رسوم إضافية على حفلات الساحل الشمالي.

وأضاف معيط، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه تم رفع ضريبة القيمة المضافة عن أعلاف صناعة الدواجن والثروة الحيوانية، بعد توجيهات الرئيس السيسي، لافتًا إلى أنه تم رفع القيمة المضافة عن البذور والتقاوي لتخفيف العبء عن الفلاح.

وتابع أنه تم رفع الضرائب المفروضة، أيضًا، على صناعة الورق، لافتًا إلى وجود خلاف يبن قناة السويس ومصلحة الضرائب، مؤكدًا أنه تم رفع الأعباء عن القناة لزيادة تنافسيتها، إلى جانب رفع أعباء أخرى عن شركة مصر للطيران، مؤكدًا رفع الأعباء عن قانون القيمة المضافة.

وأوضح أن مجلس النواب أيد التعديلات الأخيرة على قانون القيمة المضافة، لافتًا إلى أنه يمكن اتخاذ إجراءات «تاخد مصر ورا»، لافتًا إلى أن التضخم مرتفع جدًا على مستوى العالم؛ بعد ارتفاع أسعار البترول والمواد الخام، وتكاليف الشحن؛ فمصر أكبر مستورد قمح في العالم.

وأشار إلى أن هناك تكلفة إضافية 11 مليار جنيه في استيراد القمح من الخارج، مؤكدًا أن كُلفة البترول المستورد ارتفعت أيضًا، مضيفًا أنه تم زيادة سعر أردب القمح وهو الأمر الذي زاد من الأعباء المالية على الدولة.

وزير المالية حفلات الساحل