20 مايو 2022 00:05 18 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

فيديو| باحث: لبنان إلى المجهول مع تفاقم الأزمات المعيشية و«حزب الله» المسؤول

بوابة الكلمة

قال الدكتور طارق وهبي، الباحث في العلاقات الدولية، إن لبنان يذهب إلى المجهول مع تفاقم الأزمات المعيشية الحالية سواء مع الاقتصاد أو جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن «حزب الله» المسؤول الأول عما وصل له لبنان.

وأضاف الباحث في العلاقات الدولية، في حديثه لبرنامج "وراء الحدث"، عبر قناة "الغد"، أن لبنان يعاني من أزمات كبيرة، المشكلة لن يوجد لها حل إلا من اادخل اللبناني والبعد عن النمط الطائفي والعسكري، موضحا أن أمين عام الأمم المتحدة أكد أن الحل لن يأت إلا من الداخل اللبناني.

وأشار الباحث في العلاقات الدولية، إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد ذلك أيضا بأن لبنان لابد أن يجد حلا من الداخل وتعاون الجميع، مبينا أن تقارير الأمم المتحدة مثل اليونيسيف توجد عدم وجود الغذاء للأطفال والذهاب إلى المدرسة.

وصل الأمين العام لـ الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى لبنان، في زيارة ذات طابع تضامني، وبحسب مكتب الأمم المتحدة في بيروت، يلتقي جوتيريش مسؤولين حكوميين على رأسهم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، إضافة إلى عدد من القادة الدينيين، وممثلين عن المجتمع المدني.

كما سيحيي ذكرى ضحايا الانفجار المميت الذي وقع في مرفأ بيروت العام الماضي "ويقوم بزيارات ميدانية للتفاعل مع الأشخاص المتضررين من الأزمات العديدة التى تواجهها البلاد".

فيديو| باحث: لبنان المجهول مع تفاقم الأزمات المعيشية و«حزب الله» المسؤول