21 مايو 2022 11:29 20 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

متحدث الصحة: ليس هناك تسجيل في الجرعة الثالثة والرسائل تصل أوتوماتيكياً

بوابة الكلمة

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن بدء وصول رسائل الحصول على الجرعة التعزيزية للمواطنين ممن حصلوا على رجعتي لقاح وأمضوا الفترة البينية البالغة ستة أشهر هي جزء من خطوات الدولة لتقديم رعاية صحية لائقة لمواطنيها بعد وجود ما يثبت أن الجرعة الثالثة مفيدة تحركت فوراً وقامت بفتح المجال للمواطنين ممن مر عليهم ستة أشهر من حصولهم على جرعتي اللقاح ".

تابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON : " بدأنا بالفعل من الامس في إرسال الرسائل للمواطنين ولايشترط تسجيلهم مجدداً بل بشكل أوتوماتيكي بعد مضي الستة أشهر سواء من حصلوا على لقاحات ذات جرعتين أو من حصلوا على اللقاح ذو الجرعة الواحدة تم إرسال رسالة بعنوان محل الحصول عليه".

وبين أنه لايشترط في الجرعة الثالثة "التعزيزية " الحصول على نفس نوع اللقاح الذي تم التلقيح به في الجرعتين الاول وليس بالضرورة في ذات الوقت أن يكون نوعاً مختلفاً "

واصل : "الحقيقية أن الجرعة الثالثة سواء من نفس نوع اللقاح أو لقاح أخر في النهاية ترفع من كفاءة المناعة لدى الجسم".

وحول مخاوف البعض من الخلط بين أنواع مختلفة من اللقاح قال : "الدراسات في هذه الجزئية مختلفة في أيهما أفيد ؟ هل نغير نوع اللقاح أم تكون الجرعة التعزيزية من نفس النوع لكن لم يتحدث احد أن هناك ضرراً من تغير نوع اللقاح ".

متحدث الصحة الجرعة الثالثة والرسائل تصل أوتوماتيكياً