19 مايو 2022 23:21 18 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

غادة والي: تحديات كبيرة واجهت مكافحة الفساد الفترة الماضية

بوابة الكلمة

أكدت الدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، أن هناك تحديات كبيرة واجهت مكافحة الفساد الفترة الماضية.

وأعربت غادة والي خلال كلمتها التي ألقتها في الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي تستضيفها مصر، عرضتها فضائية " اكسترا نيوز، مساء اليوم الجمعة ، عن فخرها بالشباب الذين يقفون مع النزاهة في هذه الدورة التاسعة لمكافحة الفساد.

وأكدت أن الشباب حددوا مسيرة هذا العمل قبل بدء هذا المؤتمر.

وأضافت غادة والي انها فخورة بزملائها في مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة لأنهم يساعدون كل اللجان من خلال العديد من المبادرات التي خرجت بالشكل المناسب .

وأشارت الي، أن الدورة الحالية لمكافحة الفساد استثنائية نظرا للظروف المحيطة بها مردفة أن كان هناك دور استثنائي للخروج بتوصيات لمكافحة الفساد، الذي يعرقل عمليات التنمية بالدول.

وانطلقت أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، صباح الإثنين الماضي، بمدينة شرم الشيخ.

وتستضيف مدينة شرم الشيخ، التابعة لمحافظة جنوب سيناء، أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، حتى اليوم الجمعة.

كانت مصر قد أكدت اتخاذها جملة من التدابير والإجراءات الوقائية تنفيذا لأحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

غادة والي تحديات كبيرة واجهت مكافحة الفساد الفترة الماضية