25 مايو 2022 18:14 24 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
الرياضة

وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح بطولة الجامعات الأولى للياقة التنافسية

بوابة الكلمة

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بطولة الجامعات الأولي للياقة التنافسية بمشاركة 40 جامعة، والتي ينظمها الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة التنافسية "ستريت وورك أوت" بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات، بنادي النادي بالعاصمة الادارية الجديدة، والتي تأتي ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "الرياضة أسلوب حياة"، وذلك لنشر ثقافة ممارسة الرياضة بين كافة أفراد الأسرة المصرية بصفة عامة، والشباب بصفة خاصة.

حضر حفل الافتتاح الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، اسلام قرطام رئيس اتحاد رياضات الشارع واللياقة التنافسية "ستريت وورك أوت"، الدكتور عمرو حداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية، الدكتوره سونيا عبد الوهاب رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية، محمود عبدالعزيز مدير عام الادارة العامة للاتحادات النوعية، احمد عبد ربه مدير عام الادارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي، وبليغ أبو عايد نائب رئيس اتحاد رياضات الشارع واللياقة التنافسية "ستريت وورك أوت"، والدكتور عماد اللبناني رئيس الاتحاد المصري للرياضة للجميع، ولفيف من أعضاء الاتحاد العربي للرياضة للجميع.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تستهدف من خلال هذه البطولة تزويد الطلبة بالأنشطة التي تعزز صحتهم، والمحافظة على مستوى لياقتهم البدنية، وممارسة النشاط البدني بشكل مستمر، وتوفير أجواء تنافسية ترفيهية بين الطلبة، والعمل على تمثيل جامعاتهم بأفضل شكل ممكن.

مضيفاً أن مثل هذه البطولات والمنافسات والتي أطلقتها الوزارة كجزء من نهجها المتواصل الذي تسعى من خلاله إلى تلبية احتياجات وتطلعات طلبة الجامعات المصرية لتوسيع قاعدة الممارسة، ومنحهم الفرصة لاستثمار أوقاتهم بالجامعة في أنشطة مفيدة، تعمل على شحن أذهانهم وتعزيز لياقتهم البدنية، في ضوء استراتيجية الدولة المصرية والتي تهدف الي خلق جيل من الشباب يعي أهمية ممارسة الرياضة كجرء لا يتجزأ من نشاطه اليومي، وهو ما يتوافق مع مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بنشر ثقافة ممارسة الرياضة كأسلوب حياة لكافة المواطنين المصريين.

من جانبه أبدى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، سعادته بالإقبال الكبير من شباب وفتيات الجامعات المصرية على أول بطولة جامعية للياقة التنافسية، وهو ما يؤكد نجاح استراتيجية الدولة المصرية فى العمل على خلق جيل من الشباب يعي أهمية ممارسة الرياضة كجرء لا يتجزأ من نشاطه اليومي.

وأعلن الدكتور اشرف صبحي عن اقامة دوري للياقة التنافسية بمراكز الشباب لنشر رياضات الشارع واللياقة التنافسية، لتشجيع كافة أفراد الأسرة المصرية على ممارسة الرياضة، ووصولها إلى آلاف الشباب المصري، لتشجيعهم على ممارسة الرياضة وتفجير صفاتهم الإبداعية.

وخلال كلمته، أكد الدكتور صبحي حسانين، نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات عن ثقته فى نجاح البطولة، نظراً للاهتمام والإقبال الكبير من الجامعات على المشاركة، موجهاً الشكر لوزير الشباب والرياضة علي دعمه ورعاية هذه البطولة.

فيما أوضح إسلام قرطام، رئيس اتحاد رياضات الشارع واللياقة التنافسية، أن الانتشار السريع والإقبال على البطولات التى ينظمها الاتحاد أكبر دليل على وعي الشباب المصري بأهمية ممارسة الرياضة.

ووجه رئيس الاتحاد الشكر للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على دوره الكبير بالارتقاء بالرياضة والتشجيع على ممارستها، سواء على قطاع البطولة أو الممارسة.

وزير الشباب والريا ضة يشهد افتتاح بطولة الجامعات الأولى للياقة التنافسية