26 مايو 2022 15:23 25 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ترانزيت المطار

الشركة المصرية للمطارات تعقد اجتماعاً مع مركز تدريب أبو ظبى للمطارات

بوابة الكلمة


فى ضوء مشاركة وزارة الطيران المدني في معرض إكسبو دبى خلال الفترة من 1 أكتوبر 2021‪ وحتى ٣١ من مارس 2022 ، وفى إطار تبادل الخبرات وتعزيز أوجه التعاون المشترك فى مجال التدريب ، قامت الشركة المصرية للمطارات إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني بعقد اجتماعاً مع مركز التدريب لدراسة الطيران (GCAS)التابع لشركة أبوظبي للمطارات ،، وهو أحد مراكز التدريب المعتمدة دولياً من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" والعديد من المنظمات الدولية .
وخلال الاجتماع ناقشت الأستاذه دينا الشريف مدير ادارة التنمية التجارية بالقطاع التجارى بالشركة المصرية للمطارات.
تعزيز اوجه التعاون وتبادل الخبرات فى مجال التدريب لتقديم البرامج التدريبية المتخصصة فى مجال عمليات إدارة الأمن والتأمين بالمطارات، كما تضمن الاجتماع دراسة آليات توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للمطارات وشركة أبو ظبى للمطارات من أجل إجراء البرامج والدورات التدريبية المتخصصة فى الشحن الجوى ونقل البضائع فى المطارات الإقليمية والعالمية.
وفى نفس السياق أعرب المتحدثين بمركز تدريب أبو ظبى عن اهتمامهم وإعجابهم بالمكانة الاستراتيجية التى يحظى بها كل من مطارى شرم الشيخ وسفنكس الدوليين من أجل تقديم خدمات شاملة للطيران الخاص تسمى( Fixer base operator).
ومن جانبهم صرح المشاركون بالشركة المصرية للمطارات عن تطلع مركز تدريب أبو ظبى للمطارات بضخ وإقامة العديد من الاستثمارات فى مختلف مطارات جمهورية مصر العربية، هذا بالإضافة إلى دراسة إمكانية جعل مقر مركز التدريب فى مطار شرم الشيخ وذلك فى ضوء أوجه التعاون المشترك مع الشركة المصرية للمطارات .
جدير بالذكر أن مركز الخليج لدراسات الطيران يقدم مجموعة واسعة من الدورات والبرامج التدريبية التي تلبي مختلف احتياجات العاملين في قطاع الطيران بالمنطقة، وذلك وفقاً لأعلى معايير و ممارسات التدريب العالمية، كما يتيح للعاملين الحصول على شهادات تدريب دولية معتمدة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا".

الشركة المصرية للمطارات تعقد اجتماعاً مع مركز تدريب أبو ظبى للمطارات