21 مايو 2022 11:25 20 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
أخبار وتقارير

تفاصيل بدء اشتراكات مشروع علاج ”الصحفيين” 2022 غدًا

بوابة الكلمة

كشف أيمن عبدالمجيد وكيل نقابة الصحفيين رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية تفاصيل بدء اشتراكات مشروع علاج "الصحفيين" 2022.

وأشار وكيل نقابة الصحفيين إلى أن الاشتراك في مشروع علاج الصحفيين وأسرهم، يبدأ غدًا الأربعاء 15 ديسمبر الجاري، وحتى 30 يناير المقبل، بآليات وتسهيلات غير مسبوقة، تيسيرًا على الزملاء، وحفاظًا على سلامتهم.

وأوضح أن التسهيلات على الزملاء تشمل وفق خطة هذا العام، تمكين الزملاء من خيارات عدة بآليات متنوعة: سداد الرسوم للراغبين في التقسيط على ثلاثة أشهر، وكذا في إمكانية التجديد للجميع عبر رقم «واتس آب»، (01015046423) مع إتاحة الحضور للنقابة أو إرسال مندوب، وكذلك عبر توجه الصحفي للإدارة المالية بالمؤسسات الصحفية القومية.

وأشار إلى أن تلك التسهيلات تأتي أيضًا مراعاة لظروف الزملاء، وتمكين كل الراغبين في الاشتراك بتذليل أي عقبات مالية أو خاصة بالانتقال، وكذلك للحيلولة دون التزاحم إعمالًا للإجراءات الاحترازية الواجبة، في ظل استمرار جائحة كورونا.

وأوضح "عبدالمجيد" أن الإجراءات المتاحة للاشتراك على النحو التالي:

أولًا: مُتاح تجديد الاشتراك تلقائيًا، خصمًا من بدل التكنولوجيا والتدريب، لكل المشتركين في العام السابق من الصحف الحزبية والخاصة، بتحرير وإرسال صورة الاستمارة المرفقة عبر الواتس، كما يمكنه التعديل بالحذف، أو الإضافة، لاشتراك العام الماضي على الرقم (01015046423).

ثانيًا: الزملاء بالصحف القومية، يُجدد الاشتراك لمن يرغب تلقائيًا، بناء على إفادة بالرغبة عبر رقم الواتس السابق، على أن تُرسل صيغة استمارة يوقعها الزميل بالإدارة المالية لمؤسسته تُفيد بطلب تحويل قيمة الاشتراك على ثلاثة أقساط شهرية، صيغة الاستمارة سترسل للمؤسسات، وتسلم بطاقات الاشتراك لمندوب المؤسسة أو الزميل وفق رغبته.

ثالثًا: مُتاح تجديد الاشتراك تلقائيًا للمشتركين، العام الماضي، من الأساتذة الأفاضل بجدول المعاشات، خصمًا من المعاش على ثلاثة أشهر تخفيفًا عنهم، بإرسال الاستمارة عبر الواتس.

رابعًا: الراغبون في الاشتراك المُباشر يمكنهم الحضور للنقابة للسداد بالخزينة، أو تحرير طلب التقسيط أو إرسال مندوب من كل مؤسسة، لإتمام إجراءات الاشتراك واستلام بطاقات الاشتراك.

خامسًا: راغبي الاشتراك للمرة الأولى، يرسلون أوراقهم وطلب الاشتراك على رقم الواتس (01015046423)، أو بالحضور للنقابة.

بدء اشتراكات مشروع علاج ”الصحفيين” 2022