21 مايو 2022 11:02 20 شوال 1443
بوابة الكلمة رئيس التحرير هشام جاد رئيس التحرير التنفيذي محمد خضر
ميديا

فيديو| إحدى المتطوعات بالأمم المتحدة: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان غيرت نظرة العالم عن مصر

بوابة الكلمة

شكرت دينا عبدالواحد، إحدى المتطوعات في برامج الأمم المتحدة، الرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه بالملف الحقوقي لا سيما حقوق الإنسان، وإطلاقه الاستراتيجية الوطنية للحقوق الإنسان التي غيرت نظرة العالم لدور مصر في مناقشة الملف.

وقالت دينا عبدالواحد، خلال استضافتها مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الثلاثاء، أن مصر بدأت تفعيل ملف حقوق الإنسان من خلال الاستراتيجية الوطنية لتنفيذ بعض البرامج مثل «حياة كريمة» مما ساهم في دمج السياسات العامة في الاتفاقيات الدولية وتعزيز حقوق الإنسان عبر تحقيق المسكن والملبس والقضاء على الفقر.

وأشارت إلى أن العالم يرى حاليا أن مصر تشهد فترة تحويلية في ملف حقوق الإنسان الذي كان وسيلة للضغط على القاهرة في السابق، مؤكدة أن مصر أعلنت دمج السياسات العامة في تعزيز حقوق الإنسان.

وأوضحت أن عمل المنظمات الدولية يأتي بالتحالف مع نظيرتها المصرية بهدف تمويل بعض البرامج مثل البرنامج الانمائي الذي يعمل مع منظمات مصرية وبعض الجمعيات الأهلية، فضلا عن تنفيذ المبادرات الإقليمية والمحلية.

فيما يتعلق بالعمل التطوعي، أكدت أنه جزء من العمل الإنساني، موضحة أن التطوع يقوم على حصر المدن الفقيرة وأعداد المرضى ومشاكل التعليم على سبيل المثال؛ لتقديمه للجهات المعنية بهدف عمل تحليل وإبراز نقاط الضعف التي يجب العمل عليها.

إحدى المتطوعات بالأمم المتحدة لحقوق الإنسان